TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم تأسيس شركة لإعادة التدوير

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم تأسيس شركة لإعادة التدوير
السعودية تقوم بإعادة تدوير 10% فقط من المواد القابلة لإعادة التدوير، من إجمالي 50 مليون طن سنويا

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الاثنين، عن خطته لتأسيس الشركة السعودية لإعادة التدوير؛ تهدف إلى إدارة أنشطة الصندوق في قطاع إدارة التدوير في المملكة، وفقا للوكالة الرسمية السعودية "واس".

وقال الصندوق، إن الشركة الجديدة ستعمل على الاستثمار في مشاريع مصممة خصيصاً لزيادة معدلات التحويل، وعمليات إعادة التدوير من خلال إنشاء تحالفات مع شركات القطاع الخاص المتخصصة في هذا المجال للارتقاء بالمستوى البيئي للمملكة والوصول إلى أعلى المعايير العالمية.

ووفقا للوكالة، أشارت الدراسات الأولية إلى أن المملكة تقوم اليوم بإعادة تدوير ما يقارب من 10% فقط من المواد القابلة لإعادة التدوير، ويتم التخلص من حوالي 90% من المواد عن طريق الطمر، مما يلحق ضرراً كبيراً بالبيئة ويمنع الاستفادة من المواد القابلة لإعادة التدوير.

وأضاف، أن أكثر من 40% من المواد القابلة لإعادة التدوير في المملكة تتوفر في 3 مدن رئيسية هي الرياض، جدة، والدمام.

وبين صندوق الاستثمارات العامة، أن كمية المواد القابلة لإعادة التدوير في المملكة تبلغ 50 مليون طن سنويا، كما يمكن إعادة تدوير والاستفادة مما يصل إلى 85% منها بغرض الحصول على مصدر للطاقة البديلة ومواد خام تدخل في عمليات التصنيع.

وأوضح الصندوق، أن الشركة ستسهم بدور أساسي في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 في المحافظة على البيئة وتطويرها وحماية المقدرات الطبيعية من خلال تقديم الحلول المبتكرة التي ستساعد بدورها في الارتقاء بجودة الحياة في المملكة.

وأكد، أن مجال عمل الشركة سيغطي جميع أنواع المواد القابلة لإعادة تدوير في أنحاء المملكة ومراحل سلسلة القيمة، وبالإضافة إلى نشاطها الأساسي، ستدعم جهود نشر الوعي، وذلك عبر إطلاق حملات توعوية ومبادرات لرفع الوعي العام حول مفهوم إعادة التدوير والاستدامة وأهميته.