TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني" يخفض تقديراته لأرباح "التجاري" بفعل النتائج السلبية للبنوك التابعة

"الوطني" يخفض تقديراته لأرباح "التجاري" بفعل النتائج السلبية للبنوك التابعة
مقر البنك التجاري القطري

الدوحة – مباشر: توقع بنك قطر الوطني أن تتأثر أرباح البنك التجاري القطري في الربع الثالث، نتيجة النتائج السلبية التي حققها بنكي العربي المتحد والعماني الوطني.

وأوضح قطر الوطني في مذكرة بحثية صادرة اليوم الاثنين، أن "التجاري" المدرج بالبورصة القطرية سوف يحقق أرباحاً بالربع الثالث دون التوقعات السابقة البالغة 60.46 مليار ريال.

وذكرت المذكرة أن امتلاك التجاري لنحو 40% في البنك العربي المتحد، المدرج بسوق أبوظبي سوف يؤثر على نتائجه المالية، علماً العربي قد تحول سلبياً بالربع الثالث، ليسجل خسائر بقيمة 5.39 مليون درهم، مقابل أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 16.98 مليون ريال.

وتابعت، أن تراجع أرباح الوطني العماني بنسبة 33.9% إلى 8.4 مليون ريال، سوف تضغط على نتائج التجاري الذي يستحوذ على 30% من العماني.

وكان سهم التجاري القطري قد تراجع اليوم لأدنى مستوياته على الإطلاق مع ترقب المستثمرين إعلان النتائج غداً الثلاثاء.

يذكر أن أرباح التجاري قد تراجعت في الربع الثاني من العام الجاري 58.4% لتصل إلى 88.37 مليون ريال، مقابل أرباح الربع المماثل من العام الماضي البالغة 212.28 مليون ريال.

ويدرس التجاري بيع حصته في العربي المتحد فقد وافق في سبتمبر الماضي على منح مشترٍ حصته في العربي المتحد 90 يوماً للتفاوض مع الأطراف على الحكام والشروط النهائية الخاصة بعملية الاستحواذ.