TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الكويت الوطني يختتم مشاركته في اجتماعات صندوق النقد الدولي في واشنطن

بنك الكويت الوطني يختتم مشاركته في اجتماعات صندوق النقد الدولي في واشنطن
وطني
NBK
0.23% 867.00 2.00

الكويت - مباشر: اختتم الوفد الرسمي لبنك الكويت الوطني مشاركته في الفعاليات والاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجلس محافظي البنك الدولي الذي أقيم في الفترة ما بين 9 إلى 15 أكتوبر في الولايات المتحدة الأمريكية - واشنطن.

والتقى وفد بنك الكويت الوطني الذي ضم كل من رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الكويت الوطني السيد/ ناصر مساعد الساير، والرئيس التنفيذي للمجموعة السيد/ عصام جاسم الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة السيدة/ شيخة خالد البحر بالإضافة إلى عدد من قيادات البنك، بمحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور يوسف الهاشل وذلك على هامش اجتماعات الصندوق.

كما التقى الوفد بكبار الشخصيات الرسمية والمصرفية العالمية وعلى رأسهم عدد من رؤساء البنوك العالمية ورؤساء البنوك المركزية الاوروبية والعربية إلى جانب عدد كبير من الشخصيات الاقتصادية العالمية وصناع القرار في الولايات المتحدة التي تربطهم صلات وثيقة في بنك الكويت الوطني.

وشارك الوفد في الاجتماعات السنوية التي ناقشت  أبرز التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه الصناعة المصرفية، إلى جانب تسليط الضوء على عدد من القضايا الخاصة بإصلاحات القطاع المالي العالمي، لاسيما ما يؤثر منها على الأسواق الناشئة.

وشملت الاجتماعات السنوية اجتماعات لجنة التنمية، اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، مجموعة العشرة، مجموعة الأربعة والعشرين. وتطرق اجتماع اللجنة النقدية والمالية إلى النظر في تطورات أداء الاقتصاد العالمي واستشراف اتجاهاته المستقبلية وأيضا ما يرتبط بتطورات أداء الأسواق المالية الدولية وطبيعة المخاطر التي يمكن أن تؤثر على اتجاهات ذلك الأداء والسياسات التي ينبغي انتهاجها لتجنب تداعيات مثل تلك المخاطر.

ويحرص بنك الكويت الوطني على حضور مثل هذه اللقاءات للإطلاع على آخر التطورات العالمية التي تشهدها الصناعة المصرفية والمالية حول العالم، ودور البنوك في المنطقة بالإضافة إلى تحديات الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها على دول المنطقة.