TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيكويت تستعرض إنجازاتها العالمية في مؤتمر الكويت الثالث للنفط والغاز 2017

إيكويت تستعرض إنجازاتها العالمية في مؤتمر الكويت الثالث للنفط والغاز 2017

الكويت - مباشر: قامت مجموعة ايكويت، الجهة العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، برعاية مؤتمر الكويت الثالث للنفط والغاز 2017 والذي يُقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وباعتباره من أكبر الملتقيات الصناعية في دولة الكويت، قامت ايكويت برعاية هذا المؤتمر سابقاً في العام 2013 والعام 2015 بناءً على شراكات المجموعة مع العديد من الأطراف ذات العلاقة المحلية والعالمية في المجال التجاري والصناعي داخل وخارج الكويت.

وقال الرئيس التنفيذي لايكويت محمد حسين،: "لقد كانت بدايتنا الأولى كجهة إنتاج محلية في الكويت، وأصبحنا الآن نتمتع بحضور وانتشار عالمي كثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول في العالم. ومع كون الكويت تستضيف معظم عملياتنا الصناعية، فإن ايكويت تستمر في دورها الفعال في تنويع مصادر الدخل للكويت من خلال البتروكيماويات، ودعم نمو الصناعات البلاستيكية المحلي بأكثر من 450% منذ العام 1998، وكذلك المساهمة بأكثر من 60% في قيمة الصادرات غير النفطية".

وأشار حسين:"يعتمد أكثر من 90% من دخل دول الخليج على قطاعات النفط، والغاز والبتروكيماويات. وإضافة إلى هذا، فإن قطاع البتروكيماويات يشكل ثاني أكبر مصدر للدخل الوطني على المستوى الإقليمي على اعتبار أننا نصدر أكثر من 80% من منتجاتنا. ويعتبر دور هذا القطاع أمراً جوهرياً من خلال المساهمة في التنمية والتطور للمجتمع والاقتصاد على اعتبار أن البتروكيماويات تمثل قطاعا هاما وحيويا للمستقبل".

وأضاف حسين:"نأمل أن يساهم مؤتمر الكويت للنفط والغاز 2017 في دعم الجهود الهادفة إلى زيادة الإنتاج، وتوفير الحلول التكنولوجية، والابتكار الشامل وتطوير الموارد البشرية".

تعتبر مجموعة ايكويت* من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم. وتمتلك المجموعة مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 5 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين. ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والقارتين الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتتضمن الجهات المساهمة في مجموعة ايكويت شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية. وباعتبارها مؤسسة دولية، فإن مجموعة ايكويت تولي الكثير من العناية تجاه مبادئ التنمية المستدامة في جميع مناطق تواجدها من خلال الشراكات في عدة مجالات مثل البيئة والاقتصاد والمجتمع. www.equate.com

تضم مجموعة ايكويت كلا من شركة ايكويت للبتروكيماويات، وشركاتها التابعة والشركة الكويتية لصناعة الأوليفينات.