TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيكو البحريني يتوقع نمو أرباح الشركات القطرية 13% بالربع الثالث

سيكو البحريني يتوقع نمو أرباح الشركات القطرية 13% بالربع الثالث
مستثمر يتابع التداولات بالبورصة القطرية

الدوحة – مباشر: توقع تقرير لبنك سيكو للاستثمار البحريني تحسن أرباح الشركات المدرجة بالبورصة القطرية خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 13% على أساس سنوي.

وأضاف البنك في تقرير حديث، أن أرباح قطاعي الاتصالات والبنوك سيدعمان ارتفاع أرباح البورصة.

وعن نتائج أبرز البنوك، فقد رجح أن ترتفع أرباح بنك الدوحة بالربع الثالث 2% على أساس سنوي إلى 316 مليون ريال، فيما توقع تراجعها 10% مقارنة بأرباح الربع الثاني البالغة 352 مليون ريال.

وتابع سيكو: " من المرجح أن يحقق مصرف الريان أرباحاً بقيمة 502 مليون ريال محققة تراجع سنوي وربعي بنسبة 1%، وعن قطر الإسلامي فمن المتوقع أن تسجل أرباحه نمواً سنوياً بنسبة 10% إلى 606 مليون ريال بينما سوف تحقق تراجعاً ربعياً بـ 1%".

وبالنسبة لأرباح شركات الاتصالات، فقد رجح أن تبلغ أرباح فودافون قطر 230 مليون ريال في الربع الثاني نظراً لاختلاف عامها المالي الذي يبدأ في أبريل.

وتوقع سيكو أن ترتفع أرباح شركة أورويدو بنسبة 44% على أساس سنوي لتحقق في الربع الثالث 534 مليون ريال مع نمو ربعي بلغ 4%.

ولم يشمل التقرير سوى شركة واحدة بقطاع الصناعة وهي صناعات قطر الذي رجح أن تبلغ أرباحها 733 مليون ريال بتراجع سنوي نسبته 4% بما يخالف النمو الربعي المتوقع بنسبة 7%.

وعن شركة الميرة للمواد الاستهلاكية فقد جاءت التوقعات سلبية على المستوى السنوي والربعي حيث رجح "سيكو" أن تحقق أرباحاً بقيمة 30 مليون ريال لتنخفض على أساس ربعي وسنوي بنسبة 51% و0.13% على التوالي.

واستقرت تقديرات التقرير بالنسبة لشركة الكهرباء والماء لتحقق بالربع الثالث نفس أرباح الربع الثاني البالغة 462 مليون ريال بينما سوف ترتفع بـ 4% على أساس سنوي.

ورجح بنك سيكو للاستثمار أن تقفز أرباح قطر للتأمين بـ 165% سنوياً إلى 288 مليون ريال وترتفع مقارنة بأرباح الربع الثاني بنسبة 42%.