TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف "إبدار-البحرين" يستحوذ على مبنى أمريكي بـ48 مليون دولار

مصرف "إبدار-البحرين" يستحوذ على مبنى أمريكي بـ48 مليون دولار
مملكة البحرين

مباشر: كشف مصرف إبدار، أحد أكبر المصارف الاستثمارية الإسلامية في مملكة البحرين، عن استحواذه على مبنى تجاري في مدينة بوسطن، بالولايات المتحدة الأمريكية، بقيمة 48 مليون دولار.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الأيام البحرينية، أن المبنى هو مقر لشركة «أمازون روبوتيكس»، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة أمازون العالمية.

وجاء هذا الاستحواذ بالتعاون مع شركتين من الشركات المرموقة في مجال إدارة العقارات والأصول وهما «مجموعة لينكولن العقارية» وشركة «ريتز بانك».

قال أيمن سجيني، الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار، إن تلك الصفقة العقارية تتماشى مع استراتيجية المصرف الرامية إلى التركيز على تنويع المحفظة الاستثمارية العقارية لتشمل الأسواق الدولية؛ وذلك من أجل تحقيق التنوع أولاً، وعوائد مجزية.

ويقع العقار، وهو مبنى مؤجر بالكامل على شركة «أمازون روبوتيكس»، في منطقة «نورث ريدينج» وبالتحديد في «ممر التكنولوجيا»، التي تعتبر ثاني أكبر منطقة للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وواحدة من أقوى الأسواق المتصلة ببوسطن.

تأسس مصرف إبدار في عام 2013م وذلك نتيجة دمج ثلاثة مصارف وهي: بنك إيلاف، وكابيفست، وبيت إدارة المال، ليصبح المصرف بعد عملية الدمج هذه واحداً من أكبر المصارف الاستثمارية الإسلامية في مملكة البحرين.

وتتكون قاعدة المساهمين العريقة في مصرف إبدار من كبار مستثمري المنطقة منها بيت التمويل الكويتي، وبيت الاستثمار الكويتي، وبنك البحرين الإسلامي، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وغيرها.