TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لبورصة مصر بدعم "التجاري" و"جلوبال"

محللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لبورصة مصر بدعم "التجاري" و"جلوبال"
شاشة تداول البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" استمرار الموجة الصاعدة للبورصة المصرية وقيادة سهمي التجاري الدولي وجلوبال تيلكوم.

وقال محمد جاب الله، محلل سوق المال في بايونيرز، إن البورصة مرشحة لاستمرار الأداء الإيجابي، ما دام المؤشر الرئيسي مستقراً أعلى مستوى الدعم 13780 نقطة

ورجح جاب الله أن تمر أسهم البورصة بعملية تبادل أدوار لتعود الأسهم القيادية لاتجاهها الصاعد وقيادة البورصة متمثلة في سهمي التجاري الدولي، وجلوبال تيلكوم.

وأشار المحلل إلى أن باقي أسهم السوق ستستمر في عمليات جني الأرباح واستمرار الاتجاه العرضي لها.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، قال المحلل إنه سيستمر في عمليات جني الأرباح القصيرة ليستهدف بعد انتهائها مستويات 850 نقطة.

وأنهت مؤشرات البورصة تداولات جلسة يوم الأحد، على ارتفاع جماعي بدعم مشتريات المستثمرين المصريين والعرب، وارتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.10% عند مستوى 13905.79 نقطة، رابحاً 14.08 نقطة.

من جانبه قال محمد النجار، رئيس البحوث في المروة لتداول الأوراق المالية، إن البورصة ستبدأ اليوم دورتها التي تستمر لمدة 14 جلسة متتالية مما يدعم الاتجاه الصاعد للسوق، فضلاً عن ترقب نتائج أعمال الشركات عن الربع الثالث من 2017.

وأوضح المحلل أن المؤشر الرئيسي للبورصة يستهدف على المدى القصير كسر مستويات تتراوح بين 14100 نقطة، و14250 نقطة.

وتوقع النجار أن يمر إيجي إكس 30 بموجة ارتداد بسبب محاولة التجاري الدولي الصعود مرة أخرى لمستويات 80 جنيهاً.

وعن تعاملات المستثمرين، أوضح رئيس البحوث في المروة لتداول الأوراق المالية أن تراجع قيم تداول الأجانب يرجع إلى مد حالة الطوارئ، مشيراً إلى أنها لم تؤثر على البورصة ككل ويتضح ذلك في ارتفاع قيم التداول المرتفعة بدعم مشتريات المؤسسات المصرية.

وأشار النجار إلى أن مؤشر إيجي إكس 70 ما زال يتمتع بجاذبيته مدعوماً بأداء القطاعات التي أعلنت بعضها عن نتائج الأعمال الفصلية.