TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المناقصات" ترفض أمر تغيير بـ20 مليون دينار في "نفط الكويت"

"المناقصات" ترفض أمر تغيير بـ20 مليون دينار في "نفط الكويت"
مقر لجنة المناقصات المركزية الكويتية
المشتركة
CGC
1.86% 439.00 8.00

الكويت - مباشر: رفض أغلبية أعضاء الجهاز المركزي للمناقصات المركزية، الموافقة على طلب شركة "نفط الكويت" إصدار الأمر التغييري الأول بزيادة 20 مليون دينار، بما يعادل 24.4% على قيمة عقد مناقصة إنشاء خطوط أنابيب تدفّق النفط الخام، والأشغال المتصلة بها بمنطقة شمال الكويت، والمُبرم مع المجموعة المشتركة للمقاولات.

وأكدت مصادر خاصة لـ"الراي" أن الجهاز وافق على طلب "نفط الكويت" في شأن ترسية المجموعتين الأولى والثانية في مناقصة توريد حاملات بطانات الحفر، وتركيبات وسدادات للحفر التطويري وإصلاح الآبار على الشركة الخليجية العالمية للتجارة العامة والمقاولات (أقل الأسعار) بمبلغ 5.7 مليون دينار.

كما وافق الجهاز للشركة على إصدار الأمر التغييري الرابع بزيادة 3.7 مليون دينار بنسبة 11.65% على قيمة عقد مناقصة مراقبة حالة، وتقديم خدمات الصيانة الوقائية لمرافق الإنتاج في مناطق جنوب، وشرق الكويت، والمبرم مع شركة المير للخدمات الفنية.

كما وافق الجهاز لـ"نفط الكويت" أيضاً على إصدار الأمر التغييري الثالث بمبلغ 3.8 مليون دينار، بنسبة 12% على قيمة عقد مناقصة تقديم خدمات الصيانة لمرافق الإنتاج في مناطق جنوب الكويت على شركة سبيك الخليج للتجارة العامة والمقاولات.

من ناحية أخرى، وافق الجهاز على طلب "مؤسسة البترول الكويتية" بالتمديد الثاني لعقد مناقصة توفير خدمات صحافية للمؤسسة بالشروط والأسعار نفسها، والمبرم مع شركة مجموعة النظائر الإعلامية لمدة 6 أشهر اعتباراً من 1 نوفمبر 2017 وحتى 30 أبريل 2018، بمبلغ 53 ألف دينار؛ وذلك لحين الانتهاء من إجراءات إلغاء وإعادة طرح المناقصة.