TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

افتتاح نفق جديد على تقاطع مسيمير ضمن مشروع امتداد شارع روضة الخيل

افتتاح نفق جديد على تقاطع مسيمير ضمن مشروع امتداد شارع روضة الخيل

 افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" نفقاً جديداً ضمن تقاطع مسيمير، أحد التقاطعات الخمسة التي يضمها مشروع امتداد شارع روضة الخيل، بهدف توفير انسيابية مرورية بين منطقة أم السنيم والمنطقة الصناعية ومسيمير وبين طريق المنطقة الصناعية والطريق الدائري الخامس.

 
حضر الافتتاح كل من المهندس يوسف العمادي، مدير إدارة الطرق السريعة بالهيئة، والعميد محمد عبدالرحيم معرفية، مدير إدارة الهندسة والسلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور، السيد عبدالرحمن بن عبدالله الخليفي، عضو المجلس البلدي عن الدائرة عن الدائرة 10 ، والسيد عبدالله بن سالم خوار، عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة 11، إلى جانب عدد من مسؤولي الهيئة ومهندسي المشروع.
 
ويقع النفق الذي تم افتتاحه أسفل الطريق الدائري السادس وطريق مسيمير، حيث تم إزالة الدوار الذي كان قائماً على طريق المنطقة الصناعية مما سيعمل على تحسين المرور وتخفيف الازدحام بين المنطقة الصناعية ومدينة الدوحة لاسيما في ساعات الذروة.
 
هذا، وقد قامت "أشغال" أيضاً بافتتاح الجزء المؤدي إلى النفق الجديد من طريق المنطقة الصناعية وطوله 1.8كيلومتر ، متضمناً أربعة مسارات في كل اتجاه مما سيستوعب الحركة المرورية بشكل أكبر بنسبة 25%.
 
يذكر بأن الجزء الذي تم افتتاحه من طريق المنطقة الصناعية والنفق الجديد ضمن تقاطع مسيمير يتميز بشبكة جديدة لتصريف المياه السطحية مما سيعمل على تقليل فرص تجمع مياه الأمطار.
 
وبهذه المناسبة، أكد المهندس يوسف العمادي، مدير إدارة الطرق السريعة بهيئة الأشغال العامة، على أهمية افتتاح "أشغال" اليوم لنفق جديد ضمن تقاطع مسيمير، أحد التقاطعات الخمسة التي يضمها مشروع امتداد شارع روضة الخيل مشيرا إلى أن أهمية هذا الجزء من التقاطع تكمن في أنه يربط المنطقة الصناعية مباشرة بمنطقة الثمامة والتقاطع المعروف بتقاطع خميس العبيدلي والطريق الدائري الخامس، كما أن تقاطع الإشارات الضوئية الذي يفتتح قريباً سيسهل أيضاً الحركة المرورية أمام القادمين من المنطقة الصناعية باتجاه أم السنيم وبوهامور ومسيمير ومجمع الأديان إلى أيضاً المتجهين لمطار حمد الدولي عن طريق الدائري السادس.
 
وأضاف: ومع افتتاح المشروع بشكل كامل بجميع تقاطعاته الرئيسية والطرق الرئيسية والخدمية، سيسهل الحركة المرورية وسيختصر زمن الرحلة من المنطقة الصناعية إلى الدوحة وسيقلل الازدحام المروري في المناطق المحيطة. 
 
ومن جانبه، اعتبر السيد عبدالرحمن بن عبدالله الخليفي، عضو المجلس البلدي عن منطقة المعمورة، هذا النفق في غاية الأهمية لأنه يختصر زمن الرحلة بشكل ملفت، حيث إن الوصول للمنطقة الصناعية سيكون سريع جداً.
 
وأشار إلى أن الوصول من دوار خميس العبيدلي للمنطقة الصناعية لن يستغرق أكثر من 5 إلى 7 دقائق، وسيخفف الازدحام المروري بشكل كبير خصوصاً عند اكتمال تقاطع الإشارات الضوئية على مستوى سطح الأرض، معربا عن سعادته بسرعة إنجاز المشروع.
 
وبدوره، أكد السيد عبدالله بن سالم خوار، عضو المجلس البلدي المركزي لمنطقة ام السنيم وعين خالد، أن النفق الجديد الذي افتتحته أشغال ضمن تقاطع مسيمير له أهمية كبيرة خصوصا بالنسبة لأهالي وسكان المنطقة المحيطة مضيفا أن الطريق يعد إنه من أهم الطرق الرئيسية التي تربط المنطقة الصناعية بالدوحة وسيعمل هذا الافتتاح على تحقيق الانسيابية المرورية حيث أن هذه المنطقة تعاني من الازدحام المروري وهو إنجاز يحسب لأشغال.
 
ومن جهته، أشار العميد محمد معرفيه، مدير إدارة الهندسة والسلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور إلى أن الافتتاح الجديد سيعزز الانسيابية المرورية خصوصاً مع زيادة الطاقة الاستيعابية للطريق وفتح أربعة مسارات في كل اتجاه، لافتا إلى أن القادمين من المنطقة الصناعية للدوحة سيشهدون تدفقاً مرورياً حراً.
 
ويمثل افتتاح النفق الجديد، الذي يمتد بطول حوالي 700 متراً، ثاني أهم الإنجازات الإنشائية التي أنجزتها الهيئة ضمن تقاطع مسيمير ذو الثلاثة مستويات، حيث قامت الهيئة في يوليو 2016 بافتتاح جسر مسيمير الذي يعبر هذا التقاطع ويربط نهاية الطريق الدائري السادس مع طريق مسيمير، أما الجزء الأخير المتبقي من الأعمال التنفيذية بالتقاطع فهو الإشارات الضوئية على المستوى الأرضي والتي ستربط بين الطريق الدائري السادس والمنطقة الصناعية ومن المقرر أن يكتمل ويفتتح قبل نهاية العام الجاري. ويعتبر تقاطع مسيمير أحد التقاطعات الخمسة التي يتضمنها مشروع امتداد شارع روضة الخيل.
 
وقد كانت "أشغال" قد افتتحت منها ثلاثة تقاطعات خلال العام الجاري، وهي تقاطع شارع 33 الشرقي، وتقاطع ام السنيم، وتقاطع وادي لوبرة. عند اكتماله سيعمل امتداد شارع روضة الخيل، الذي يبلغ طوله 12 ونصف كيلومتر على توفير طريق متواصل بين المنطقة الصناعية ومنطقة الثمامة وذلك من خلال تطوير وتحسين طريق المنطقة الصناعية، وطريق الصناعية الشرقي والطريق الدائري السادس.
 
وقد تم تصميم المشروع بشكل يخدم المنشآت السكنية والتجارية في مناطق أم السنيم ومسيمير والمنطقة الصناعية، كما سيعمل على تعزيز وتسهيل الوصول لوجهات ومنشآت هامة مثل مشروع بروة الشارع التجاري، والمدينة العمالية ومقبرة مسيمير وغيرها.