TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية الإخوة المتضامنين تُقر زيادة رأس المال

عمومية الإخوة المتضامنين تُقر زيادة رأس المال
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت شركة الإخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي، إن الجمعية العامة غير العادية أقرت زيادة رأس المال المصدر من 4 ملايين إلى 10 ملايين جنيه، على أن تمول الزيادة نقداً كل بحسب مساهمته في رأس المال.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الزيادة في رأس المال المصدر تبلغ 6 ملايين جنيه، موزعة على 6 ملايين سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد لكل سهم، (بواقع سهم ونصف لكل سهم أصلي لقدامى المساهمين). 

إضافة لذلك، مصاريف إصدار قيمتها 5 قروش للسهم بنسبة تعادل 5% من القيمة الاسمية للسهم. 

وفوضت العمومية غير العادية خلال اجتماعها مجلس الإدارة في تحديد المواعيد اللازمة للاكتتاب وفقاً لأحكام القانون، والهيئة العامة للرقابة المالية، وأن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ قرار العمومية. 

كما فوضت العمومية غير العادية المجلس في تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء نتائج الاكتتاب في الزيادة، كذلك المبالغ المسددة بالبنك تحت حساب الزيادة. 

ووافقت العمومية غير العادية خلال اجتماعها أيضاً على تداول السهم منفصلاً عن السهم الأصلي.

وقرر مجلس إدارة الشركة في سبتمبر الماضي، زيادة رأس المال المصدر بواقع 6 ملايين جنيه، ستوزع على 6 ملايين سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد لكل سهم. 

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 4 ملايين جنيه، موزعاً على 4 ملايين سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد لكل سهم.

كانت القوائم المالية أظهرت خلال النصف الأول من 2017، ارتفاع أرباحها بنسبة 13.5%، لتبلغ 175.2 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 154.3 ألف جنيه بالفترة المماثلة من 2016.