TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النقد الفلسطينية" و"بنك المغرب" يوقعان اتفاقية لتبادل الخبرات

"النقد الفلسطينية" و"بنك المغرب" يوقعان اتفاقية لتبادل الخبرات
جانب من توقيع الاتفاقية بين الجانبين الفلسطيني والمغربي

مباشر: وقّعت سلطة النقد الفلسطينية وبنك المغرب، مذكرة تفاهم ثنائية لتبادل الخبرات في مجالات السياسة النقدية والمصرفية.

وقالت سلطة النقد الفلسطينية في بيان، اليوم الأحد، إن الاتفاقية تحل محل مذكرة سبق وأن وقعتها السلطة مع البنك المركزي المغربي قبل 5 سنوات، في إطار علاقات التعاون التي تربط ما بين المؤسستين.

وتهدف الاتفاقية لتبادل الخبرات في مجالات السياسات النقدية، والاستقرار المالي، والرقابة المصرفية، والشمول المالي والثقافة المالية، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والبحوث والنشر والإحصاء، والموارد البشرية، والتخطيط الاستراتيجي والتنظيم المحاسبي، ونظم المعلومات وإدارة المشاريع، والتدقيق الداخلي وإدارة المخاطر.

وأوضحت سلطة النقد الفلسطينية، أنه بموجب تلك الاتفاقية، يتبادل الطرفان الخبرات والتجارب والمعلومات، ويعملان على تطوير ورفع كفاءة أطرهما من خلال إيفاد البعثات قصد التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات.

وقّع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني، محافظ سلطة النقد عزام الشوا، وعن الجانب المغربي، والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، على هامش مشاركة الوفدين بالاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

وأعلنت سلطة النقد الفلسطينية، أن الشوا سيواصل لقاءاته مع قادة سلطات النقد على مستوى العالم خلال الأيام المقبلة، لبحث تعزيز العلاقات المتبادلة، واطلاعهم على الجهود الفلسطينية في مجال العمل المصرفي ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

جدير بالذكر أن والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، مُنِحَ بالأمس، جائزة أفضل محافظ لبنك مركزي على مستوى العالم، من قبل مجلة جلوبال فاينانس الأمريكية المتخصصة.