TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الإسلامي يعتزم ضخ 3 مليارات دولار تمويلات في مصر

البنك الإسلامي يعتزم ضخ 3 مليارات دولار تمويلات في مصر
البنك الإسلامي يعتزم ضخ تمويل بـ3 مليارات دولار لمصر خلال 3 سنوات

القاهرة - مباشر: قال رئيس البنك الإسلامي للتنمية، بندر الحجار، إن البنك بصدد إعداد استراتيجية تعاون جديدة مع مصر بإجمالي تمويل 3 مليارات دولار لـ 3 سنوات خلال الفترة من 2018 إلى 2020.

جاء ذلك خلال وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر برئيس البنك، على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، وفقاً لبيان الوزارة اليوم الأحد.

وبحث الجانبان إجراءات تأسيس البنك مكتباً له في القاهرة، وزيادة دعم البنك لعدد من المشروعات المقبلة في مصر، ودعم مشروعات ريادة الأعمال والمشروعات الابتكارية من خلال الاستثمار في برنامج مصر لريادة الأعمال.

كما بحثا تشجيع برامج دعم القدرات في مصر، وتوسع البنك في تقديم خدمات تأمين وضمان الاستمارات الأجنبية وتشجيع تدفقها إلى السوق المصرية عن طريق المؤسسة الإسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

وأظهرت بيانات البنك المركزي ارتفاع صافي التدفق الداخل للاستثمار المباشر في مصر خلال العام المالي 2016-2017 بنسبة 14.5% إلى 7.9 مليار دولار، مقابل 6.9 مليار دولار خلال العام المالي السابق له.

كانت الوزيرة، أكدت الوزارة تستهدف بالتعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية جذب استثمارات أجنبية مباشرة ومحلية بقيمة 30 مليار دولار على مدى الخمس السنوات المقبلة.