TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك بوبيان" يحصل على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من "غلوبال فاينانس"

"بنك بوبيان" يحصل على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من "غلوبال فاينانس"
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.82% 618.00 5.00

الكويت - مباشر: خلال مشاركته في الاجتماع السنوي للصندوق و البنك الدوليين في واشنطن استطاع بنك بوبيان ان يحقق انجاز جديد بحصوله على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة غلوبال فاينانس و ذلك ضمن حفل خاص نظمته المؤسسة على هامش الاجتماعات كعادتها سنويا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالله التويجري تعليقا على ذلك "فخورون بالحصول على الجائزة  و هو تأكيدا على نجاح استراتيجيتنا و خططنا في السوق الكويتي.

وأضاف أن هذه الجائزة تمثل ثمرة نجاح الجهود التي بذلتها الإدارة ومواردنا البشرية مدعومة بثقة مساهميها وعملاءنا.

واضاف " قلنا ولا زلنا نؤكد ان ما تحقق من نجاح على مدار السنوات الاخيرة انما يرجع بعد فضل الله الى ثقة عملائنا في منتجاتنا وخدماتنا وتأكدهم يوما بعد يوم بقدرتنا على تقديم المميز لهم الى جانب ثقة المساهمين وتميز مواردنا البشرية التي يمثل العنصر الوطني غالبيتها ".

يذكر ان البنك قد حقق ارتفاعا في ارباحه الصافية حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي بلغت نسبته15 % محققا 34 مليون ديناركويتي وبربحية سهم 13.9 فلس مقارنة مع 13فلس مع ذات الفترة من العام الماضي، بالإضافة الى جميع مؤشرات أداء البنك الرئيسية شهدت نموا ملحوظا حتى نهاية النصف المنصرم حيث ارتفع إجمالي الأصول إلى 3.8 مليار دينار كويتي بنسبة نمو قدرها 10%.

كما ارتفعت محفظة التمويل إلى 2.8مليار دينار كويتي بنسبة نمو17% وكذلك الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 91.5 مليون دينار كويتي بنسبة نمو قدرها20% 

وإجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ارتفع ليصل إلى 364 مليون دينار كويتي مقارنة مع 337 مليون دينار كويتي العام الماضي إلى جانب ارتفاع ودائع العملاء إلى 3.3مليار دينار كويتي بنمو نسبته 15% إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك وأن الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة ارتفعت إلى حوالي7.7 % حالياً بينما ارتفعت حصة بنك بوبيان من تمويل الأفراد تحديدا إلى حوالي 11%.

وكانت المؤسسة قد منحت البنك الجائزة لاعتبارات عده أهمها نمو ربحيته في السنوات الأخيرة و نمو حصصه السوقية سواء في قطاع  الأفراد و الشركات إلى جانب طرحه اكثر من ٤٠ منتج و خدمة مصرفية مميزة و الاولى في سوق الكويت.

ويشارك بنك بوبيان بوفد رفيع المستوى برئاسة التويجري حيث شارك في اجتماعات الصندوق و البنك الدوليين الي جانب حضور العديد من الورش و جلسات العمل المصاحبة.

كما كان للوفد مشاركة مميزة في حفل الاستقبال الذي نظمه اتحاد مصارف  الكويت بحضور وزيري المالية و التربية و محافظ بنك الكويت المركزي و عدد كبير من كبار مسؤولي البنوك المحلية.