TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صادرات": نسعى لاعتماد سياسة للمخصصات ونعمل على فتح أسواق جديدة

"صادرات": نسعى لاعتماد سياسة للمخصصات ونعمل على فتح أسواق جديدة
قالت الشركة إنه يتم جمع المعلومات لرفع دعوى على الإدارة السابقة
صادرات
4140
0.20% 25.05 0.05

الرياض – مباشر: قالت الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات)، إن مجلس الإدارة الحالي المنتخب في 16 يونيو 2016، يسعى لاعتماد سياسات للمخصصات المشكوك في تحصيلها وتطبيقها في نهاية السنة المالية 2017م.

وأضافت "صادرات" في بيان على "تداول" اليوم الأحد، أنها بدأت في التعامل مع شركة أرامكو السعودية في تصدير مادة الكبريت وتسعى لاستعادة عقدها السنوي، وتمت إعادة هيكلة نشاط الشركة التجاري ليشمل خدمة المنشآت المتوسطة والصغيرة، وتعمل الشركة على فتح أسواق جديدة ذات جدوى اقتصادية.

وأشارت إلى أنه يتم التفاوض مع بعض المدينين للسداد، وتم اتخاذ الإجراء النظامي ضد بعضهم حفاظاً على حقوق الشركة ومساهميها، ويتم جمع المعلومات لرفع دعوى على إدارة الشركة السابقة لحماية حقوق الشركة ومساهميها.

وقامت إدارة الشركة الحالية، وفقاً للبيان بتغيير مراجع الحسابات الخارجي: (الخراشي محاسبون قانونيون)؛ بناءً على توصية لجنة المراجعة والموافقة عليه في اجتماع الجمعية العامة العادية بتاريخ 25 مايو 2017.

كما نوهت إلى تحفظ المراجع الخارجي - العظم والسديري محاسبون قانونيون – عن نتائج الربع الثاني من العام 2017؛ وذلك لقيام المجلس السابق بشراء مصنع سارة للمستلزمات الطبية خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016م بقيمة 10.59 مليون ريال، إلا أنها كلفت إحدى الشركات المختصة لتقييم صافي أصول المصنع والتي قُدرت بقيمة 3.47 مليون ريال، وتم الاعتراف بالفرق الناتج من عملية التقييم البالغ 7.12 مليون ريال كشهرة.

وبينت الشركة، أنه لم يتم تزويدها بالمستندات الكافية المؤيدة لأساس الاعتراف بالشهرة المثبتة، ولم تتمكن من أداء إجراءات بديلة للتأكد من ذلك، وعليه لم تستطع التأكد من صحة وجود الشهرة المعترف بها بالقوائم المالية المرفقة.

واعترض مجلس الإدارة الحالي باجتماعه رقم (6) بتاريخ 18 أكتوبر 2016م على الشهرة المثبتة بالقوائم المالية، وتحفظ على المبلغ مع التوصية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المسؤولين عن شراء المصنع بتلك القيمة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، بالربع الثاني من عام 2017 ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 2782% إلى 13.2 مليون ريال، مقارنة مع 46 ألف ريال خسائر الربع المماثل من العام السابق.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الخسارة لانخفاض المبيعات، وإعادة هيكلة نشاط الشركة، وزيادة المصاريف الإدارية المتعلقة بخدمة المنشآت المتوسطة والصغيرة وتطوير مصنع سارة للمستلزمات الطبية.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي مرتفعاً بنسبة 2.06%، ليصل إلى مستوى 28.70 ريال.