TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات المغرب" تستثمر 20 مليار درهم في سوق الاتصالات الأفريقي

"اتصالات المغرب" تستثمر 20 مليار درهم في سوق الاتصالات الأفريقي
جانب من توقيع عقد الرعاية بين السيد أحيزون واللاعب الفرنسي تيدي رينر

مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات المغرب (IAM)، المدرجة في بورصة الدار البيضاء، إن المجموعة خلال السنوات الـ10 الأخيرة، استثمرت نحو 20 مليار درهم (2.1 مليار دولار) لتحديث البنية التحتية وجودة خدمات قطاع الاتصالات والإنترنت بأفريقيا.

وأضاف عبدالسلام أحيزون، في بيان صادر عن "اتصالات المغرب"، أمس الجمعة، أن المجموعة تقدم خدماتها الآن لنحو 55 مليون عميل، منتشرون في 10 بلدان أفريقية، وهي: (المغرب، بنين، بوركينافاسو، أفريقيا الوسطى، ساحل العاج، الجابون، مالي، موريتانيا، النيجر، توجو).

وأوضح "أحيزون" أن نسبة تغطية المجموعة حالياً بلغت 90% في 6 بلدان من أصل القائمة السابقة، إضافة للضلوع بمهامها في التنمية المجتمعية المغربية، في مجالات الرياضة والثقافة والتربية والإنسانية وحماية البيئة.

وأكد "أحيزون"، مكانة "اتصالات المغرب" كفاعل رئيسي في تطوير الاتصالات والتنمية الاقتصادية بالقارة الأفريقية، تماشياً مع سياسة التعاون الاقتصادي جنوب ـ جنوب التي تنهجها المملكة المغربية.

وأطلقت "اتصالات المغرب"، بالأمس، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، حملتها المؤسسية الأولى، وإعلان البطل الأوليمبي العالمي "الفرنسي تيدي رينر" سفيراً للمجموعة في أفريقيا، وتوقيع عقد رعاية معه.

يشار إلى أن المجموعة حققت نمواً في أرباحها الصافية بنسبة 5.9% في النصف الأول، على أساس سنوي لتصل إلى 2.92 مليار درهم، مع إعلان ارتفاع معاملات الخدمات بنسبة 2.1%، على أساس سنوي.