TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات تمد كابلات الألياف الضوئية للعاصمة الإدارية قريباً

المصرية للاتصالات تمد كابلات الألياف الضوئية للعاصمة الإدارية قريباً
المصرية للاتصالات ستوقع قريباً بروتوكولاً لمد كابلات الألياف الضوئية للعاصمة الإدارية

القاهرة - مباشر: قال مصدر إن الشركة المصرية للاتصالات، المدرجة بالبورصة المصرية، ستوقع قريباً بروتوكولاً لمد كابلات الألياف الضوئية، والتي تستخدم في نقل المعلومات والبيانات الرقمية للعاصمة الإدارية الجديدة، وفقاً لما أكده مسؤول حكومي لـ"اليوم السابع".

وأوضح المصدر أن الشركة المصرية للاتصالات هي المقدم لخدمات البنية التحتية، ونسعى لأن تبدأ عملها هناك في القريب العاجل، لا سيما وأن التأخير يزيد التكلفة عليها.

كان مسؤول رفيع قد أكد في نهاية مايو الماضي، أن الشركة المصرية للاتصالات لم تبدأ عمليات مد كابلات الألياف الضوئية للعاصمة الإدارية الجديدة بسبب اشتراط شركة العاصمة الإدارية لها بمشاركتها في العائد الخاص بالخدمة.

وأضاف المصدر، آنذاك، أن الشركة المملوكة للدولة بنسبة 80% طالبت المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتدخل لحل الأمر، لا سيما أنه لم يحدث مع الشركة في كل مشروعاتها بالمدن الجديدة.

وأنفقت المصرية للاتصالات نحو 18 مليار جنيه لتحديث البنية التحتية ومد كابلات الألياف الضوئية بديلاً عن النحاس منذ بدء الخطة عام 2012 وحتى الآن.

وانتهت الشركة المصرية للاتصالات من نحو 40% من عمليات إحلال كابلات الألياف الضوئية بديلاً عن الكابلات النحاسية فى العديد من المحافظات، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال ثلاث سنوات.