TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد توتال الفرنسية..بتروتشاينا مهتمة بمصفاة الناصرية في العراق

بعد توتال الفرنسية..بتروتشاينا مهتمة بمصفاة الناصرية في العراق
أحد مصافي النفط في العراق

مباشر: استقبل وزير النفط العراقي، جبار علي حسين اللعيبي، رئيس شركة بتروتشاينا الصينية في الشرق الأوسط "جو زي " والوفد الموافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل توسيع عمل الشركة في مشاريع قطاع النفط والغاز في البلاد، وخصوصاً في قطاع المصافي.

وأكد اللعيبي، في بيان لوزارة النفط اليوم الجمعة، حرص الوزارة على تطوير قطاع التصفية في البلاد، وزيادة الإنتاج من خلال خططها الرامية بالوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتغطية الحاجة المحلية من المشتقات النفطية وتحويل العراق إلى مصدر لها.

وأضاف أن تحقيق التوجه العراقي سيكون عبر تنفيذ المشاريع الاستثمارية المتخصصة في قطاع المصافي كمشروع مصفى الناصرية وكركوك وميسان، فضلاً عن مصاف أخرى في وسط وشمال وجنوب العراق.

من جانبه أكد رئيس شركة بتروتشاينا الصينية في الشرق الأوسط رغبة شركته في توسيع عملها في العراق والمشاركة في تنفيذ مشاريع  تطوير قطاع المصافي، ومنها مصفى الناصرية.

ورحب اللعيبي برغبة شركة توتال الفرنسية الاستثمار في مشروع الناصرية النفطي المتكامل، والذي يعد من بين أكبر الفرص الاستثمارية في القطاع النفطي.

واستقبل وزير النفط العراقي، اليوم الجمعة، مدير شركة توتال الفرنسية  في العراق "ثيري أوتين"، بحسب بيان على الموقع الإلكتروني لوزارة النفط.