ترامب يوقع أمراً تنفيذياً بخطط رعاية صحية لاتخضع لـ"أوباما كير"

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً بخطط رعاية صحية لاتخضع لـ"أوباما كير"
تأتي خطط التأمين الصحي الجديدة، في محاولة لتوفير بدائل لقانون الرعاية الصحية الخالي "أوباما كير"

مباشر: وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً يدعو الوكالات الاتحادية بالولايات المتحدة إلى توسيع تغطية التأمين الصحي بخطط مخفضة التكلفة.

وقام الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، بتوقيع أمر تنفيذي بشأن السماح للأمريكيين بشراء وثائق تأمين صحية بأسعار مناسبة لا تخضع لقانون الرعاية الحالي "أوباما كير".

وأوضح دونالد ترامب في حفل بالبيت الأبيض قبل توقيع الأمر التنفيذي، أن الأمريكيين سيكون لديهم الكثير من الخيارات، وسيحصلون على رعاية صحية عظيمة جداً، وأن الملايين من الشعب سيستفدون من الخطط الجديدة، مهنئاً الولايات المتحدة بتلك الخطوة.

وتأتي خطط التأمين الصحي الجديدة، في محاولة لتوفير بدائل لقانون الرعاية الصحية الخالي "أوباما كير"، والذي يقف ضده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحزبه الجمهوري.

وحاول الرئيس ترامب من خلال حزب الأغلبية أن يلغي ويستبدل أو يعدل قانون "أوبا كير"، ولكنه لم ينجح في ظل الاختلافات الجارية مع الحزب الديمقراطي حول مشروع جديد للرعاية الصحية.

وكان الرئيس الأمريكي قد ذكر يوم الثلاثاء الماضي أنه بصدد إصدار قرار "يقطع شوطاً كبيراً لرعاية العديد من الناس الذين أصيبوا بأذى شديد من القانون الحالي".

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات