"إكيفاكس" تغلق موقعها الإلكتروني مع اختراق جديد محتمل لبيانات العملاء

"إكيفاكس" تغلق موقعها الإلكتروني مع اختراق جديد محتمل لبيانات العملاء
هبط سهم شركة "إكيفاكس" بنسبة 1.3% عند مستوى 109.1 دولار

مباشر: أعلنت شركة "إكيفاكس" العاملة في مجال خدمات الائتمان إغلاق موقعها على الإنترنت، مع احتمال حدوث اختراق جديد لبيانات العملاء.

وذكر "وايت جيفريز" المتحدث باسم الشركة الأمريكية عبر رسالة بالبريد الإلكتروني، اليوم الخميس، "أننا ندرك الوضع الحالي لموقع الشركة، ولدينا فرق تكنولوجية وأمنية تبحث المسألة، ومن وفر الحذر سوف نغلق الموقع مؤقتاً بالوقت الراهن"، بحسب "رويترز".

وكانت الشركة الأمريكية العاملة في مجال الخدمات الائتمانية قد صرحت بالأسبوع الأول من شهر سبتمبر الماضي، بأن هناك نحو 143 مليون مستخدم قد يكونوا تأثروا بعمليات اختراق إلكتروني تعرضت لها الشركة.

وهبط عقب تلك المعلومات سهم الشركة الأمريكية بنحو 14%، قبل أن تعلن في وقت لاحق بأن المتضررين من الاختراق قد يصلون لـ145.5 مليون حساب، وسط قيام لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تحقيق بشأن قيام بعض المديرين التنفيذين بالشركة ببيع أسهم بعد أيام من اكتشاف الاختراق.

وجاء التحرك من الشركة الأمريكية عقب أن اكتشف محلل أمني مستقل أمس الأربعاء أن موقع "إكيفاكس" كان تحت سيطرة المخترقين، والذين يحاولون خداع العملاء من خلال تطبيقات مزورة قد تصيب أجهزة الكمبيوتر بضرر، بحسب موقع "إرس تيكنيكا" الإلكتروني.

وبحلول الساعة 8:12 مساءً بتوقيت جرينتش هبط سهم شركة "إكيفاكس" بنسبة 1.3% عند مستوى 109.1 دولار، عقب أن بلغت مستوى 106.8 دولار في وقت سابق من التداولات.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات