صندوق النقد: انتعاش الاقتصاد العالمي ليس كاملاً

صندوق النقد: انتعاش الاقتصاد العالمي ليس كاملاً
كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي

مباشر: أكدت مديرة صندوق النقد الدولي أن الانتعاش الاقتصادي العالمي ليس كاملاً، موضحة أنه يجب على واضعي السياسات استخدام أفضل الأداء الجيد للاقتصاد العالمي من أجل دفع الإصلاحات التي من شأنها أن تزيل التوترات السياسية وتحقق النمو المستدام.

وقالت "كريستين لاجارد" في تصريحات بواشنطن اليوم الخميس، إن هناك "درجة من الانسجام" في النمو العالمي لكنه حذر نتيجة تقييد التطلعات الاقتصادية بنقص الإصلاحات الاقتصادية وسط تعطل متزايد من تأثير التكنولوجيا وغيرها من التحديات.

وكان صندوق النقد الدولي قد رفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال العامين الجاري والمقبل، مع تعافي الأداء في منطقة اليورو واليابان والأسواق الناشئة في آسيا.

وأضافت: أن هدفنا هو تحويل هذا الانسجام إلى موسم عمل، لافتة إلى أن الانتعاش ليس كاملاً.

وأوضحت أن هناك مخاطر تهدد الاقتصاد العالمي تشمل تقلبات أسواق الأسهم، وسياسات مالية أكثر تشدداً، إضافة إلى الانقطاع عن التكنولوجيا الجديدة.

وشددت "لاجارد" على ضرورة تعزيز انتعاش التجارة التي نراها جيدة للنمو، موضحة أن محاولة خفض التجارة لن يكون مفيد لهذا السقف الذى نريد إصلاحه، في إشارة إلى الإصلاحات الضرورية لجعل التعافي الاقتصادي العالمي مستدام.

ووفقاً لما ذكره صندوق النقد الدولي، فإن الانتعاش يشمل حوالي 75% من الإنتاج العالمي، كما يتوقع الصندوق أن نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.6% خلال هذا العام و3.7% في 2018، بزيادة قدرها 0.1% عن تقديراته السابقة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات