وزير إسباني: سياسات الحكومة الكاتالونية "مجنونة" وتهدف للفوضى

وزير إسباني: سياسات الحكومة الكاتالونية "مجنونة" وتهدف للفوضى
صرحت المجموعة المصرفية "بانكو ساباديل" خلال الأسبوع الماضي أنها قررت نقل مقرها القانوني من العاصمة الإقليمية لـ"كاتالونيا"

مباشر: وصف وزير الاقتصاد الإسباني أن سياسات الحكومة الكاتالونية بـ"المجنونة"، مؤكداً أن الاضطرابات الجارية بالمنطقة تتعلق بالفوضى وليس بالاستقلال.

وقال وزير الاقتصاد الإسباني "لويس دي غيندوس"، اليوم الخميس، إنه يعتقد استحالة ازدهار الاقتصاد بدون سيادة القانون، وأن الحكومة بإقليم "كاتالونيا" لم تتصرف بشكل رشيد، بحسب قناة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وكان رئيس الوزراء الإسباني قد منح أمس حكومة إقليم "كاتالونيا" 8 أيام لإسقاط محاولة الانفصال عن البلد الأوروبية، دراً على تصريحات لزعيم الإقليم بالاتجاه إلى الحوار مع الحكومة المركزية في "مدريد"

وصرح رئيس حكومة "كاتالونيا" يوم الثلاثاء الماضي أن التصويت الذي جاء لصالح الاستقلال بنسبة 90%، يعطي الحق للإقليم بالانفصال، إلا أنه سيرجأ إعلان ذلك، مع السماح بإجراء محادثات مع حكومة إسبانيا.

وذكر وزير الاقتصاد الإسباني: "لقد بدأنا نرى أن بعض الشركات الكبيرة في الإقليم تغادر المنطقة، وهذا دليل واضح جدا على أن السياسات التي تنتهجها الحكومة هنا مجنونة".

وصرحت المجموعة المصرفية "بانكو ساباديل" خلال الأسبوع الماضي أنها قررت نقل مقرها من العاصمة الإقليمية لـ"كاتالونيا" إلى مدينة "اليكانتي" في جنوب شرق إسبانيا "من أجل حماية مصالح العملاء والمساهمين والموظفين.

وأكمل "لويس دي غيندوس" أن الحكومة الإقليمية تضر بمصالح الشعب والاقتصاد الكاتالوني، مع الأخذ في الاعتبار أن المجموعة التي تدعم السلطات الداعية للانفصال متطرفة جداً ولها صلات بالتحركات الفوضوية في العاصمة الكاتالونية "برشلونة".

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات