البحرين تستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء قريبآ

البحرين تستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء قريبآ
مملكة البحرين

مباشر: فال وزير الكهرباء والماء البحريني، اليوم االخميس، أن بلاده ستبدأ تطبيق نظام توليد الكهرباء عن طريق أنظمة الطاقة الشمسية قريبا من خلال شراء وتركيب الألواح أو الخلايا الشمسية على أسطح منازل المواطنين.

وأكد عبدالحسين ميرزا، في تصريحات صحفية، إنه على المواطنين أن يدفعوا ثمن ذلك ولن يكون مجانيا، بحسب وكالة أنباء الأردن.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم طرح هذا النظام بعد الانتهاء من إصدار الأنظمة والقوانين الجديدة التي يتم دراستها حاليا مع الخبراء القانونيين، لاسيما بعدما ثبت بأن سعر وحدة الكهرباء التي تولد عن طريق هذه الأنظمة سيكون منافسا لسعر مصادر الطاقة التقليدية.

وأوضح عبدالحسين، أن شركة "أمازون ويب سرفسز" التي اتخذت من البحرين مركزا لعملياتها طلبت الحصول على حصة قدرها نصف الإنتاج الكلي للطاقة الكهربائية من هذه المحطة، وان والطاقة المتبقية ستتوزع من خلال الشبكة الحكومية.

وكانت الحكومة البحرينية قد أعلنت نيتها طرح مناقصة لبناء محطة طاقة شمسية بسعة إجمالية قدرها 100 ميجاوات عن طريق التنافس المفتوح من قبل القطاع الاستثماري الخاص.

واعتمدت البحرين مؤخرا خطة وطنية لرفع كفاءة الطاقة وخطة أخرى للطاقة المتجددة تتضمن وضع هدف وطني للاعتماد على الطاقة المتجددة في البحرين بنسبة 5% من مصادر الطاقة بحلول عام 2025 بحيث ترتفع هذه النسبة إلى 10% بحلول عام 2035.

وكان وزير الكهرباء والماء، دق قال في وقت لاحق إن مملكة البحرين تعتزم التوسع في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة مستقبلاً

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات