نوفمبر..وصول وفد من شركات فرنسية إلى قطر للمشاركة بالمشروعات الرياضية

نوفمبر..وصول وفد من شركات فرنسية إلى قطر للمشاركة بالمشروعات الرياضية
الوفد سوف يعمل على عقد شراكات وتعزيز مشاركة الشركات الفرنسية في المشروعات الرياضية

الدوحة – مباشر: أعلن السفير الفرنسي لدى قطر، أريك شوفاليه، أن وفداً من الشركات الفرنسية العاملة بالمجال الرياضي سيصل إلى الدوحة نوفمبر القادم.

وأضاف السفير الفرنسي، أن الوفد سوف يعمل على عقد شراكات وتعزيز مشاركة الشركات الفرنسية في المشروعات الرياضية ولتنظيم فعالية يوم الرياضة القطري الفرنسي.

ويشمل الوفد أيضاً شركات من المتوقع أن تعزز شراكاتها في مجال الكهرباء والنفط والغاز وعدد من الشركات التي أبدت استعداداتها للمشاركة في التنمية الوطنية بقطر، نقلاً عن موقع لوسيل.

وجاءت تصريحات أريك للصحفيين خلال زيارة وفد من الشركات الفرنسية العالمية العاملة في مجال الصحة للدوحة.

وأشار سفير فرنسا في الدوحة إلى أنه تم اختيار الشركات الفرنسية العاملة بمجال الصحة بناءً على احتياجات الدولة المحددة بالاستراتيجية الوطنية للصحة "2017-2022" والتي تهدف إلى توفير نظام رعاية صحية عالمي وشامل للمواطنين والمقيمين ومتاح لكل الشعب، وفق موقع لوسيل.

يذكر أن قطر استوردت بالعام الماضي منتجات طبية ودوائية بقيمة 763 مليون دولار أمريكي عام 2016 من فرنسا التي تعد خامس مورد لمنتجات الرعاية الصحية في قطر.

وأوضح شوفالية أنه أجرى مباحثات مع وزير البلدية والبيئة بشأن توريد مزيد من المواد الغذائية الفرنسية لقطر، بجانب محادثات مع رابطة رجال الأعمال القطريين وغرفة تجارة وصناعة قطر لتعزيز الشراكات بين المؤسسات القطرية والفرنسية وتشجيع المستثمرين القطريين للاستثمار في الشركات التي تنتج الغذاء في فرنسا.

وأفادت أحد التقارير الصحفية بأن قطر حددت ميزانية بقيمة 200 مليار دولار للتأهل لكأس العالم 2022 قبل تخفيض الميزانية بنسبة 40%.

وحددت قطر 140 مليار دولار لتطوير البنية التحتية، موزعة على تطوير السكة الحديدية 34 مليار دولار، والطرق والجسور 28 مليار دولار، وإنشاء ميناء جديد بقيمة 7 مليارات دولار، ومطار حمد الدولي بـ17 مليار دولار، فضلاً عن تطوير الملاعب بتكلفة تتراوح بين 8 – 10 مليارات دولار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات