TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة توقف تنفيذ حكم في دعوى بطلان عمومية أجواء

محكمة توقف تنفيذ حكم في دعوى بطلان عمومية أجواء
شاحنات تابعة لشركة أجواء للصناعات الغذائية
اجواء
AJWA
-3.12% 44.97 -1.45

القاهرة - مباشر: قالت شركة أجواء للصناعات الغذائية - مصر، إن محكمة النقض أصدرت قراراً بوقف تنفيذ الحكم الصادر في دعوى بطلان انعقاد جمعية 2015، والمنعقدة في 2 يونيو 2016، الخاصة باعتماد قوائم 31 ديسمبر 2015.

ونوهت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، بأنه أعادت عقد اجتماع الجمعية العامة في 18 يوليو 2017، تنفيذاً للحكم المصدر في القضية، وتم اعتماده من الهيئة العامة للاستثمار.

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت في نهاية فبراير الماضي، بقبول دعوى أجواء شكلاً وموضوعاً.

وتقدمت الشركة في يناير 2017، بالطعن بالنقض على الحكم القضائي الخاص ببطلان محضر الجمعية العامة العادية، مضيفة أنها لم تعتد به.

يُذكر أن المحكمة الاقتصادية قضت بنهاية فبراير الماضي، بإلزام الشركة أداء التعويض المادي والأدبي لعدد من المدعيين، بقيمة تقديرية 28 مليون جنيه.

سبق ذلك قرار من غرفة المشورة بالمحكمة الاقتصادية، بنقض الطعنين المقدمين من الشركة والمساهم الرئيسي محمد عيسى الجابر على حكم تعويضات المساهمين، "جزئياً".

يشار إلى أن أزمة مساهمي أجواء بدأت أواخر 2009 عندما أعلنت الشركة توفيق أوضاع قيدها عن طريق قيام مالكها عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم في السوق الحر لكن المساهمين فوجئوا بقيامه ببيع 40 مليون سهم مستغلاً معلومات داخلية ونشر أنباء غير صحيحة.

وارتفع سهم الشركة في ختام تعاملات جلسة اليوم، بنسبة 3.24% عند سعر 3.5 جنيه، بصفقات قيمتها 710.03 ألف جنيه، من خلال تداول 207.98 ألف سهم.