البياري: "الاتصالات" توقع عقوداً بـ"جيتكس 2017" تصل لـ6 مليارات ريال

البياري: "الاتصالات" توقع عقوداً بـ"جيتكس 2017" تصل لـ6 مليارات ريال
الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية خالد البياري خلال ملتقى نادي STC الإعلامي
الإتصالات 7010 0.37% 68.30 0.25

 

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية خالد بن حسين البياري، إن إجمالي العقود التي وقعتها الشركة في معرض جيتكس دبي 2017، يتراوح بين 5 إلى 6 مليارات ريال، وهي ستدعم استراتيجية نمو نوعية لأعمال الشركة واستثماراتها الجديدة.  

وأضاف البياري، خلال الملتقى الخامس لنادي STC الإعلامي، الذي انعقد على هامش معرض جيتكس دبي 2017، أن توجه قطاع الاتصالات بالمملكة نحو التحول الرقمي احتياج يفرضه الواقع المعاش عالمياً ومحلياً.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، أن الاتصالات السعودية ستخرج تدريجياً من عباءة الاتصالات التقليدية إلى واقع التحول الرقمي الجديد.

وأشار إلى أن هدف الشركة في مستقبلها القادم هو مواكبة المتغيرات، حيث ستركز على الاستثمار في جوانب تقنية المعلومات التي تركز على الحوسبة السحابية وأمن المعلومات وإنترنت الأشياء، والخدمات المالية الرقمية، والإعلام الرقمي.

وقال البياري، بحسب البيان، إن استثمار الشركة في تطبيق "دوري بلس" من خلال شركة انتجرال يدل على نجاح الاستثمار الجديد، فهناك 2 مليون مشترك بالتطبيق؛ مما يجعلنا نتجه للتوسع بهذا التطبيق في دول الخليج ودول عربية.

وبين أن رحلة التغيير في STC انطلقت منذ 3 سنوات، وأن الأعوام الثلاثة المقبلة هي مرحلة تغير جذري للشركة، في ظل التوجه نحو استثمارات جديدة ومختلفة كلياً عن واقع الاتصالات التقليدية الحالية التي ستبدأ في الانحسار تدريجياً.

كما نوه إلى صندوق راس المال الجريء الذي حدد له من الشركة استثمار بمبلغ 500 مليون دولار على مدار خمس سنوات، مؤكداً انه المشروع يدعم توجه الدولة في رؤية 2030 التي تركز على المشاريع الناشئة والمبتكرة.

وأعلنت الشركة، أمس الأربعاء، عن توقيع اتفاقية مع مجموعة «تاليس»، لتوفير خدمة تشفير البيانات السحابية، وذلك على هامش معرض «جيتكس دبي 2017».

وكانت الشركة قد أعلنت، يوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية على هامش مشاركتها في جيتكس دبي2017؛ بهدف تعزيز سعات النطاق العريض المتنقل.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات