مستثمر يفقد 70 ألف دولار خلال الطروحات الأولى للعملات الإلكترونية

مستثمر يفقد 70 ألف دولار خلال الطروحات الأولى للعملات الإلكترونية
هبط سعر عملة "البيتكوين" بنسبة 0.8% عند مستوى 4840.1 دولار

مباشر: فقد مستثمر بالعملات الافتراضية قيمة 70 ألف دولار، في محاولة شراء عملات بالطروحات الأولى من خلال منصة تداول.

وحاول مستثمر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، شراء ما يقرب من 1700 عملة "إثيريوم" الإلكترونية بقيمة 580 ألف دولار من منصة التداول "إيرسواب"، ولكنه خسر من العملات الرقمية قيمة ما يزيد قليلاً على 70 ألف دولار، بحسب "بلومبيرج".

وخسر المستثمر المجهول الهوية، والمعرف فقط عنوان "البلوكتشين" الخاصة بعملية الشراء، في الطرح الأول للعملات الإلكترونية لمنصة "أيرسواب".

وتوضح منصات التداول أن المستثمرين الذين يواجهون صفقة معطلة أو ملغاة، لا يفقدون القيمة الإجمالية، ولكنهم يفقدون كمية العملات اللازمة لجعل الصفقة ممكنة.

ويأتي ذلك وسط تحذيرات من عدة دول على رأسهم الصين وبريطانيا ومؤسسات مثل بنك "جي بي مورجان" من الطروحات العامة للعملات الإلكترونية، لتنظر لها الدولة الآسيوية كوسيلة لتهريب رأس المال والتهرب الضريبي.

وكان تقرير لكبير الاقتصاديين بصندوق النقد الدولي قد أشار إلى أن معظم خبراء التكنولوجيا يعتقدون أن العملات الرقمية قد يكون لها انعكاس على تطبيقات متعلقة بالأمن السيبراني، متوقعاً أن "البيتكوين" والتي وصفها بذهب الساذجين سوف تنهار أو تقع تحت سيطرة الحكومات.

وبحلول الساعة 9:56 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر عملة "البيتكوين" بنسبة 0.8% عند مستوى 4840.1 دولار، فيما زاد سعر عملة "الإيثريوم" بمقدار 0.5% إلى 302.7 دولار.

المصدر: مباشر

التعليقات