TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران السعودي يعود للعراق عبر" ناس" خلال الأسابيع القادمة

الطيران السعودي يعود للعراق عبر" ناس" خلال الأسابيع القادمة
الطيران السعودي "ناس" يعود للعراق بعد غياب 25 عاماً

الرياض - مباشر: قالت شركة "ناس" السعودية للطيران، في بيان، اليوم الأربعاء، إنها ستطلق رحلات جديدة إلى العراق، خلال الأسابيع القادمة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "طيران ناس"، بندر المهنا، "إن هذه لحظة تاريخية لنا، باعتبارنا أول طيران سعودي يهبط على أرض العراق الشقيق بعد هذا الانقطاع الطويل"، مضيفاً: "نتطلع إلى تقوية العلاقات الأخوية بين البلدين".

ووفقاً لبيان على موقع الشركة الإلكتروني. ستبدأ الرحلات من المطارات الرئيسية بالمملكة إلى عدد من المدن العراقية بعد نحو ربع قرن من توقف رحلات الطيران السعودي التجاري إلى المطارات العراقية. 

وأوضح بندر المهنا أن تذاكر البيع ستتوفر على الموقع الإلكتروني للشركة وتطبيقات الهواتف الذكية في غضون أيام قليلة.

وأضاف المهنا أنه من المتوقع أن تجذب هذه الرحلات العديد من الأفراد والشركات، بفضل الأسعار والمواعيد المناسبة للرحلات، وشبكة الرحلات التي تربط المطارات الرئيسية بمختلف الوجهات الداخلية للسعودية.

وكانت شركة المملكة القابضة قد أعلنت في وقت سابق أن طيران ناس التابعة لها بنسبة 34.08%، قد استكملت اتفاقاً مع شركة إيرباص لشراء طائرات بقيمة 32.25 مليار ريال سعودي.

وتأسست شركة ناس القابضة عام 1999، وتعد الشركة الوطنية للخدمات الجوية أكبر مساهم في المجموعة، تليها شركة المملكة القابضة، وتعمل المجموعة في مجال تقديم الخدمات الجوية، وتعمل تحت مظلتها أربع شركات فرعية هي: "ناس جتس"، و"ناس تك"، و"طيران ناس"، و"ناس للطيران العارض".