TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 مليار دولار استثمارات فرنسية بالسعودية..واهتمام بـ3 قطاعات

15 مليار دولار استثمارات فرنسية بالسعودية..واهتمام بـ3 قطاعات
يوجد أكثر من 80 شركة فرنسية تعمل في المملكة

الرياض- مباشر: قال نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، المهندس فايز بن سالم العلويط، إن الاستثمارات الفرنسية في السعودية تحتل مكانة مهمة، إذ تعد فرنسا المستثمر الأجنبي الثالث في المملكة.

وأضاف، خلال زيارة وفد مجلس الأعمال لفرنسا بمشاركة أكثر من 25 عضواً بالمجلس، وفقاً لـ "واس" فإن حجم الاستثمارات الفرنسية بالمملكة أكثر من 15 مليار دولار.

وقال: يوجد أكثر من 80 شركة فرنسية تعمل في المملكة، يعمل بها نحو 30 ألف موظف، منهم 10 آلاف سعودي، وتعد المملكة المورد الأول للنفط لفرنسا.

وأكد أن "رؤية المملكة 2030" تفتح آفاقاً جديدة للشركات الفرنسية، لاسيما في مجالات الطاقة المتجددة والبنى التحتية والسياحة وصناديق الاستثمار والتعليم والتدريب والصحة وغيرها.

وأكد رئيس الجانب الفرنسي، بيير إيف بوليكوين، خلال الاجتماع على مدى اهتمام الشركات الفرنسية بالاستثمار في السوق السعودي، مستعرضاً عدداً من المشاريع الاستثمارية المشتركة في المملكة التي تتطلع الشركات الفرنسية إلى المشاركة فيها، إضافة إلى رغبتهم بدخول المستثمر السعودي إلى السوق الفرنسية.

وتناول الاجتماع بين الجانبين بحث ومناقشة ثلاثة محاور رئيسية شملت قطاع الترفيه، وبرنامج الخصخصة السعودي الذي ركز على المطارات السعودية حسب رؤية المملكة 2030، إلى جانب مجال التقنية الرقمية.