TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطاقة الفلسطينية": نستهدف خفض العجز بإمدادات الكهرباء في غزة لـ50%

"الطاقة الفلسطينية": نستهدف خفض العجز بإمدادات الكهرباء في غزة لـ50%
ظافر ملحم- القائم بسلطة أعمال الطاقة الفلسطينية

مباشر: أعلن القائم بسلطة أعمال الطاقة الفلسطينية، إنجاز خطة عاجلة لتحسين إمدادات الكهرباء في قطاع غزة، جاهزة للتنفيذ حال تمكنت حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها هناك دون عوائق، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وصرّح "ظافر ملحم"، اليوم الأربعاء، أن الخطة تستهدف خفض العجز إلى نحو 50% في المدى القصير، بزيادة الامدادات 200-230 ميغاواط.

وأشار ، إلى أن العجز في تغطية احتياجات قطاع غزة للكهرباء حاليا 70%، منوهاً بأن  احتياجات الكهرباء بالقطاع تتراوح بين 400 -450 ميجاوات، لا يتوفر منها حاليا سوى 147 ميغاوات.

وأوضح "ملحم" أن سلطة الكهرباء لم تنقطع عن تواصل مع القطاع طيلة فترة الانقسام الفلسطيني، لافتاً إلى أن جميع مشروعات الكهرباء عقب الحرب الإسرائيلية على غزة في 2014 نفذتها سلطة الكهرباء.

وأضاف، أنه في حالة تمكين السلطة من القيام بمسئولياتها، سنتمكن من خفض العجز بإمدادات الكهرباء من 70 إلى 50% على المدى القصير، عبر إعادة تأهيل الشبكات وزيادة الإمدادات.

وتستهدف خطة سلطة الطاقة زيادة الإمدادات 80 ميغا واط من محطة التوليد الفلسطينية الوحيدة في القطاع من معدل 50 ميغاواط حاليا، وزيادة الكهرباء الواردة من مصر من 23 ميغاواط حاليا إلى 30 ميغاواط قابلة للزيادة.