TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

آركابيتا وممتلكات يستحوذان على "ناس" للخدمات الصحية

آركابيتا وممتلكات يستحوذان على "ناس" للخدمات الصحية
لتطوير الخدمات الصحية ودعمها بأقل التكاليف

مباشر: كشفت شركة آركابيتا للاستثمارات البديلة العالمية، وشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، عن استحواذهما على ما يقارب 90% من شركة ناس المتحدة لخدمات الرعاية الصحية (ناس)، وفقاً لبيانٍ صحفي.

وناس، هي شركة تأسست عام 2002 متخصصة في تقديم خدمات إدارة مطالبات التأمين الصحي في دول مجلس التعاون الخليجي.

 وتُقدم ناس لعملائها شبكة شاملة من أكثر من 7.200 مقدمٍ للرعاية الصحية في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، الشرق الأوسط، والهند، فضلاً عن مجموعة متكاملة من حلول تقنية المعلومات المطورة خصيصاً لإدارة منافع الرعاية الصحية والتأمين الصحي.

وبحسب البيان، الذي تلقاه "مباشر" اليوم، الأربعاء، يُمثِّل هذا الاستحواذ استثماراً مهمّاً يهدف إلى دعم خفض تكاليف الرعاية الصحية الشخصية، ودعم التغطية الصحية الشاملة في القترة المقبلة.

وأكد محمود هاشم الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات على الاتجاهات العالمية للسكان إلى أهمية زيادة حلول الرعاية الصحية، بالإضافة إلى خدمات التأمين الصحي.

 فمن المتوقع أنْ ترتفع نسبة سكان العالم ممن تتجاوز أعمارهم الستين بحوالي الضعف بين عامي 2015، و2050، من 12% إلى 22%.

كما يُشار إلى أنه من المرجح أنْ يرتفع الإنفاق العالمي على الرعاية الصحية بمعدل 6% سنوياً، ليصل إلى 10 ترليونات دولار بحلول عام 2020م؛ مما يعكس توجه حكومات دول مجلس التعاون الخليجي بتغطية تأمينية إلزامية للرعاية الصحية.

الجدير بالذكر أن حكومة البحرين تعمل على وضع قانون إلزامي جديد للتأمين الصحي للمواطنين والمقيمين، وسيبدأ العمل به خلال العام أو العامين القادمين.

وممتلكات، تأسست في يونيو 2006، هي الذراع الاستثمارية لمملكة البحرين وهي من أصغر صناديق الثروة السيادية في منطقة الخليج، وتضم تحت إدارتها أكثر من 35 شركة، وتُدير محفظة تزيد قيمتها عن 8. 8 مليار دولار.

كما تملك "ممتلكات" حصصاً في 40 شركة في القطاع غير النفطي في المملكة من بينها البحرين للاتصالات (بتلكو)، وألمنيوم البحرين (ألبا).

أما آركابيتا، فتقع في مملكة البحرين، وتعتبر شركة عالمية متخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وخاصة الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة والاستثمارات العقارية، حيث لديها 70 استثماراً تجاوزت قيمتها الإجمالية 30 مليار دولار.