"إتش.إس.بي.سي": 3 خطوات يرتقب تنفيذها بالسوق السعودي

"إتش.إس.بي.سي": 3 خطوات يرتقب تنفيذها بالسوق السعودي
النظرة الإيجابية حاليا لقطاعات الاتصالات والبنوك والرعاية الصحية

الرياض- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لـ "إتش.إس.بي.سي" بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا جورج الحِدّاري، إن السوق السعودي "تداول"، يترقب العمل على 3 خطوات رئيسية، هي إلغاء حدود التداول من قبل الحافظ الأمين سيشجع دخول الاستثمارات الأجنبية ، والثانية تعزيز العلاقات بين المستثمرين السعوديين والمستثمرين الأجانب في الأنشطة الاقتصادية كافة.

وتابع في مقابلة مع "العربية": ثالثا مواصلة العمل على تخفيف القيود التنظيمية المفروضة على الملكية الأجنبية على المستثمرين الأجانب المؤهلين.

وأوضح أن أحد أسباب عدم إنضمام السعودية الى مؤشر "فوتسي راسل للأسواق الناشئة الثانوية مؤخرا قد يعود إلى حداثة الإصلاحات المطبقة في السوق المالية، معربا عن ثقته بأن المملكة مؤهلة بالشكل المطلوب لاستيفاء المعايير المطلوبة لدى مراجعة التقييم في مارس المقبل.

وأشار إلى الوتيرة المتسارعة للإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الممكلة، مؤكدا أن السوق السعودية تحمل فرصا كثيرة للمستثمرين بسبب كبر حجمها.

ولفت إلى النظرة الإيجابية حاليا لقطاعات الاتصالات والبنوك والرعاية الصحية، مشيراً في المقابل إلى أن فتح المجال أمام قيادة النساء سينشط قطاع التأمين.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات