TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سويكورب" تطلق صندوق "بوابة مكة" العقاري بقيمة 1.35 مليار ريال

"سويكورب" تطلق صندوق "بوابة مكة" العقاري بقيمة 1.35 مليار ريال
مدة الصندوق 3 سنوات قابلة للتمديد لفترتين إضافيتين

الرياض ـ مباشر: أطلقت شركة سويكورب، صندوق سويكورب بوابة مكة للتطوير العقاري وهو صندوق استثمار عقاري عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومعتمد من هيئة السوق المالية السعودية.

ويبلغ حجم الصندوق، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء 1.35 مليار ريال سعودي، ومدته 3 سنوات قابلة للتمديد لفترتين إضافيتين تبلغ مدة كل فترة منهما سنة واحدة.

يهدف الصندوق، بحسب البيان إلى تحقيق زيادة في قيمة مبالغ اشتراك المستثمرين فيه على المدى المتوسط من خلال تطوير مخطط استراتيجي في مكة المكرمة وبيعه كقطع أراضي سكنية وتجارية مجهزة، وذلك تماشيا مع النمو السريع والتوقعات الإيجابية التي يشهدها سوق مكة المكرمة العقاري في ظل رؤية المملكة 2030م.

وتبلغ مساحة المخطط 1.7 مليون متر مربع ويقع كاملا داخل حدود الحرم بمحاذاة مجسم المصحف الشريف.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تطوير المشروع من خلال شركة بوابة مكة التابعة لشركة البلد الأمين والمملوكة بالكامل للدولة السعودية، علما بأن شركة البلد الأمين هي أحد المساهمين الرئيسيين في الصندوق بمساهمة عينية قدرها 400 مليون ريال.

كما أوضح أنه يتاح الاشتراك في الصندوق للمواطنين السعوديين والشركات وصناديق الإستثمار السعودية من خلال شركة سويكورب أو فروع محددة للبنك العربي الوطني (البنك المستلم)، ويبلغ الحد الأدنى للإشتراك 50 ألف ريال من كل مستثمر.

ومن المتوقع، بحسب البيان أن يكون تاريخ الإقفال في 25/6/1439 هـ، ويجوز لمدير الصندوق إقفال الصندوق قبل هذا التاريخ في حال تم جمع الحد الأدنى لمبالغ الإشتراك المستهدفة.