TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خالد الخالد: نطمح لتحويل جزء من الودائع بالبنوك للبورصة الكويتية

خالد الخالد: نطمح لتحويل جزء من الودائع بالبنوك للبورصة الكويتية
مقر بورصة الكويت

الكويت – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت، خالد الخالد، إن البورصة تسعى إلى تحول جزء من الودائع بالبنوك الكويتية البالغة 44 مليار دينار إلى الاستثمار بها.

وأضاف خالد الخالد في لقاء على تلفزيون دولة الكويت، أمس الاثنين، أن البورصة لديها طموحات أكبر في العام 2018 من خلال تطوير السوق لينقسم الى ثلاثة اسواق هي السوق الاولي والسوق الرئيسي والمزادات.

ومن ضمن التطورات المترقب حدوثها تنظيم الصفقات خارج المنصة بطريقة تقنية أكبر من أجل جذب المزيد من المستثمرين المحليين والعالميين.

ونوه الخالد إلى أن البورصة قد طورت نظام الإفصاحات عن أنشطة الشركات المدرجة من الطريقة التقليدية عبر (الفاكس) إلى الإرسال مباشرة عبر الموقع الإلكتروني.

وأشار إلى الدور الكبير الذي تلعبه الشركة الكويتية للمقاصة في تعديل آليات التقاصـ تزامناً مع اقتراب طرح منتجات جديدة كالصفقات الخاصة وتفعيل (نظام صانع السوق) حيث يتم التعاون حاليا مع شركات استشارية واستثمارية في هذا الصدد.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن البورصة الكويتية نعكف على تطوير (سوق الجت) حيث يضم نحو 2000 شركة، منوهاً إلى أن هناك تعاونا مع وزارة التجارة للربط الآلي للتسهيل على الشركات غير المدرجة والمنسحبة والمتوسطة والصغيرة للتجهيز للإدراج.

وبين أن البورصة فعلت المعاملات إلكترونياً، حيث وقعت مع هيئة المعلومات المدنية مذكرة تفاهم لذلك وتم استخدامها بالفعل في إفصاحات الشركات المدرجة التي تمت.

وتأسست شركة بورصة الكويت في ابريل 2014 وتولت رسميا مسؤولية تشغيل سوق الكويت للأوراق المالية في 25 أبريل 2016 بعد عملية تخطيط متكاملة تمت بالتعاون مع هيئة أسواق المال.

يشار إلى أنه تمت ترقية بورصة الكويت نهاية سبتمبر الماضي إلى بمؤشر فوتسي للأسواق الثانوية.

وتستهدف البورصة تطبيق العديد من القواعد بها أبرزها منظومة ما بعد التداول وتوحيد دورة التسوية التي أطلقت مرحلتها الأولى في مارس السابق، مع توقعات أن تبدأ المرحلة الثالثة نهاية العام المقبل أو مطلع 2019.