TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقد الدولي: التضخم في فنزويلا سيتجاوز 2300%

النقد الدولي: التضخم في فنزويلا سيتجاوز 2300%
أشار تقرير الصندوق إلى إمكانية زيادة البطالة في فنزويلا لنحو 30% خلال عام 2018

مباشر: توقع صندوق النقد الدولي أن يرتفع معدل التضخم في فنزويلا إلى أكثر من 2300% خلال العام المقبل، ليسجل أعلى مستوى بين دول العالم في تاريخ تقييمات الصندوق.

وذكر صندوق النقد الدولي في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أنه يتوقع أن مؤشر أسعار المستهلكين في فنزويلا قد يسجل مستوى 2349.3% خلال عام 2018، محققاً أعلى التقديرات بين دول العالم، تليها الكونغو الديمقراطية بمعدل تضخم متوقع عند 44%.

وأرجع صندوق النقد الدولي التوقعات نتيجة حالة عدم اليقين السياسي بسبب الأزمات التي تواجهها فنزويلا منذ عام 2014، وآخرها إجراء استفتاء على مجلس تشريعي واسع السلطة، يمتلك إمكانية تغيير الدستور، وسط حالة من الرفض الداخلي والخارجي.

وتوقع الصندوق أن النشاط الاقتصادي سيتأثر بسبب الأزمات السياسية، لينكمش إجمالي الناتج المحلي لفنزويلا بنسبة 6% خلال العام المقبل، عقب تقديرات بانخفاضه بمقدار 12% بعام 2017.

وأشار تقرير الصندوق إلى إمكانية زيادة البطالة في فنزويلا لنحو 30% خلال عام 2018، لتمثل الأعلى على الإطلاق بين الدول، حيث تليها جنوب أفريقيا بنسبة 28%، واليونان عند 21%.

كما خفض تقرير صندوق النقد توقعات نمو الولايات المتحدة خلال العامين الجاري والقادم، مع رفع تقديرات النمو العالمي لعام 2018، بدعم أداء الاقتصاد بمنطقة اليورو واليابان والأسواق الناشئة