TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك": لم نتخذ أي قرار بشأن الاستحواذ على "الأهلي المتحد"

"بيتك": لم نتخذ أي قرار بشأن الاستحواذ على "الأهلي المتحد"
أحد فروع بيت التمويل الكويتي
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

 

الكويت – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، المدرجة ببورصة الكويت، إن الإدارة لم تتخد أي قرار حتى الآن  بشأن الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد.

وأكد مازن الناهض في بيان، اليوم الثلاثاء، على أنه لم يتم توقيع أى مذكرات تفاهم معلنة أو سرية أو غير ذلك مع أي بنك محل الدراسة من قبل بيتك.

وأضاف أن البنك لم يقدم أي طلب للموافقة على الاستحواذ أو الاندماج سواء إلى بنك الكويت المركزي أو هيئة أسواق المال أو الجهات الرسمية المعنية.

وأشار الناهض إلى أن البنك يهدف إلى تعظيم الربحية وترسيخ ريادته ومكانته على المستوى الإقليمي والدولي.

وتابع أن عمليات الاستحواذ تتميز بإجراءات دقيقة ومتطلبات كثيرة سواء على مستوى الدراسات الفنية المتخصصة من مستشارين مستقلين عالميين، أو الموافقات الواجب الحصول عليها من المساهمين والجهات الرسمية المتعددة وغير ذلك من إجراءات.

وتثار العديد من الشائعات حول اندماج بنكي الأهلي المتحد وبيتك، ونفى البنكين كثيراً إتمام أي إجراءات بشأن الاستحواذ حتى أعلن بيتك في سبتمبر الماضي أن هيئة أسواق المال الكويتية قامت بتعيين مستشار مُستقل لتقديم استشارات خاصة بجدوى فكرة الاندماج أو الاستحواذ مع البنك الأهلي المتحد من عدمها.

يذكر أن "هيئة الاستثمار" تمتلك أكثر من 24% في "بيتك"، في حين تصل حصة الهيئة العامة لشؤون القصر في البنك لنحو 10.5%، فيما تصل حصة الأمانة العامة للأوقاف إلى 7.3%، وتمتلك "التأمينات" بشكل غير مباشر 6.1%، كما تُعد الأخيرة من أبرز الملاك في "أهلي متحد" بحصة نسبتها 12%.

واختتم سهم بيتك تعاملات اليوم متراجعاً 1.47% عند سعر 603 فلساً، كما انخفض سهم الأهلي المتحد 0.24% مسجلاً 413 فلساً.