TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: اكتمال حجوزات 4 مشاريع مدعومة.. ومنتجات جديدة قريباً

الإسكان السعودية: اكتمال حجوزات 4 مشاريع مدعومة.. ومنتجات جديدة قريباً
السوق الإلكترونية في العقار لا تزال ناشئة

 

الرياض - مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، سيف بن سالم السويلم، إن 4 من بين 12 مشروعاً أعلنت عنها الوزارة مطلع الشهر الجاري اكتملت حجوزاتها للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني؛ بسبب الإقبال الكبير الذي شهدته تلك المشاريع.

وأضاف السويلم، في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أن الحجوزات اكتملت في مشاريع شمال الرياض، ومدينة رابغ في مرحلتيه الأولى والثانية، إضافة إلى مشروع المبرز بمحافظة الأحساء، وتم إنهاء إجراءات التخصيص للمواطنين تمهيداً لاستكمال إجراءاتهم، بإجمالي وحدات سكنية يتجاوز 3 آلاف وحدة.

وأشار البيان، إلى أن اكتمال الحجز في هذه المشاريع جاء بعد أقل من أسبوعين على انطلاقها ضمن حملة المعاينة والحجز التي نفذتها الوزارة في عدد من مدن المملكة، وتهدف إلى توفير المنتجات السكنية لمستفيدي الدعم السكني بخيارات متنوعة وجودة عالية وأسعار مناسبة؛ وذلك لمن تم التخصيص لهم في الدفعات السابقة من برنامج "سكني".

وأكدت الوزارة، أنه من المتوقع أن تصل الحجوزات إلى المستويات المستهدفة بهذه المنتجات، كما ينتظر أن تشهد الأيام المقبلة الإعلان عن منتجات أخرى مماثلة في مدن أخرى، تحقق أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة بتوفير المسكن الملائم وتعزيز المعروض العقاري.

وأعلنت الوزارة، عن 12 مشروعاً تتوزع في 10 مدن بنظامي الفلل الجاهزة، والبيع على الخارطة تستهدف توفير 20 ألف وحدة سكنية لمستفيدي الدعم السكني، وتشهد معارض الوزارة منذ فتح أبوابها مطلع الشهر الجاري إقبالاً من المواطنين المستفيدين.

وأوضح السويلم، أن ما تم تناقله حول إحصائيات حالة الطلب في السوق العقاري الإلكتروني والمنقول عن نشرة الإسكان السابعة يختص بمواقع التسويق الإلكترونية، ولا يمثل حجم المبيعات الكلي للسوق العقاري.

وبين، أن طريقة الشراء وإقفال العروض في مواقع التسويق الإلكترونية لا تعد الخيار الأول للراغبين في الشراء خاصة أن السوق الإلكترونية في هذا المجال لا تزال ناشئة، وتفتقد لفرصة المعاينة بشكل دقيق ومباشر قبل شراء المنتج السكني بعكس الشراء على أرض الواقع.

ولفت، إلى أن بعض التقارير العالمية أشارت إلى أن التجارة الإلكترونية في مجال العقار لا تزال غير مشجعة