رئيس الأوراق والسلع: السوق يستقبل طرحين قبل نهاية العام

رئيس الأوراق والسلع: السوق يستقبل طرحين قبل نهاية العام
د. عبيد الزعابي في أحد المؤتمرات الصحفية

دبي ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع طرح شركتين جديدتين للاكتتاب العام في أسواق المال المحلية بالإمارات قبيل نهاية العام الحالي.

وأضاف عبيد الزعابي، على هامش الإحاطة الإعلامية للهيئة خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017 في دبي، أن الشركتين من بين 10 شركات جاهزة للاكتتاب، سيتم طرح اثنتين منها والباقي في العام المقبل.

ووافقت هيئة الأوراق المالية والسلع على 10 طلبات لعدد من الشركات في سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية، بحسب تصريحات سابقة للزعابي.

وتترقب أسواق الأسهم الإماراتية نشاطاً في الطروحات الأولية، تبدأ بوادره مع طرح شركة "إعمار" في نوفمبر المقبل حصة من نشاطها للتطوير العقاري في الإمارات في سوق دبي المالي.

وتخطط شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لطرح وإدراج حصص أقلية في بعض أنشطة الخدمات، من خلال عمليات طرح عام أولي في أسواق الأسهم المحلية.

وتشير التوقعات إلى أن "أدنوك" تعتزم إدراج وحدة محطات الخدمة "أدنوك للتوزيع" في سوق أبوظبي للأوراق المالية في طرح عام أولى بقيمة تعادل 14 مليار دولار.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، سلطان سعيد المنصوري، أمس الاثنين، إن الهيئة تدرس طلبات طرح شركات للاكتتاب العام خلال الفترة الحالية.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات