"ساما" توقف نشاط 9 شركات تأمين

"ساما" توقف نشاط 9 شركات تأمين
الشركات لم تتجاوب مع مخاطبات المؤسسة

الرياض- قررت مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، إيقاف نشاط 9 شركات تأمين تعاوني، لعدم الإلتزام باستيفاء كامل المتطلبات النظامية والتعليمات المتعلقة بممارسة نشاط التأمين.

وضمت الشركات الموقوفة وفقا لبيان "ساما"، اليوم الثلاثاء، الشركة السعودية البلجيكية لوساطة إعادة التأمين، وشركة المساندة لوساطة التأمين، وشركة الممارسات المهنية لوساطة التأمين، وشركة الوساطة السعودية، وشركة جلوبل لوساطة التأمين.

وضمت كذلك شركة ركائز لوساطة التأمين وإعادة التأمين، وشركة مجدي سالم القاضي وكلاء تأمين، وشركة مركز بستان الشرق الأوسط لوساطة التأمين، بالإضافة إلى شركة مستشارك التأميني لاستشارات التأمين.

وقالت "ساما" إن الشركات لم تتجاوب مع مخاطبات المؤسسة المبلغة من خلال عناوينها المسجلة لدى المؤسسة، ودعوة المؤسسة تلك الشركات إلى سرعة مراجعة المؤسسة لتصحيح أوضاعها خلال فترة لا تتجاوز 20 يوم عمل من تاريخ الإعلان.

وأضافت أن عددًا من تلك الشركات المشار إليها في الإعلان لم تتجاوب مع إعلان المؤسسة ولم تتجاوب مع خطابات المؤسسة المبلغة لها من خلال عناوينها المسجلة لدى المؤسسة.

وأوضحت أن القرار جاء وفقًا لما نص عليه نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية والتعليمات ذات العلاقة.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية وتوطيد استقرار قطاع التأمين، وعلى منع الممارسات غير النظامية في قطاع التأمين.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات