روسيا تخطط لإغلاق مواقع تبادل العملات الإلكترونية

روسيا تخطط لإغلاق مواقع تبادل العملات الإلكترونية
روسيا: لا يمكن أن نقف بعيداً، في إشارة إلى عدم اتخاذ موقف بشأن العملات الإلكترونية

مباشر: يخطط البنك المركزي في روسيا لتعطيل المواقع التي تقوم بطرح العملات الإلكترونية مثل البيتكوين، لتنضم روسيا بذلك إلى قائمة الدول التي بدأت في اتخاذ خطوات حقيقية للتضييق على العملات الإلكترونية.

وقال سيرجي شفيتسوف نائب محافظ البنك المركزي في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: "لا يمكن أن نقف بعيداً"، في إشارة إلى عدم اتخاذ موقف بشأن العملات الإلكترونية، مضيفاً أن البنك لا يمكنه أن يقدم الوصول السهل والمباشر إلى مثل هذه الصكوك المشكوك فيها، بحسب "رويترز".

وكان وزير المالية في روسيا صرح قبل شهر بأنه لا يمكن حظر العملات الإلكترونية، موضحاً على الجانب الآخر أنها تحتاج إلى عملية لتنظيمها.

وكانت جهات التنظيم المالي في كوريا الجنوبية قد قررت حظر عمليات الطرح الأولي في العملات الإلكترونية في نهاية الشهر الماضي، مهددة بأنها ستُطبق عقوبات صارمة على المؤسسات المالية والأطراف المتورطة في عمليات الطرح الأولي للعملات الإلكترونية.

كما أعلن البنك المركزي الصيني أن الطروحات الأولية للعملات الرقمية "عملية غير مقبولة"، وطالب بوقف أي أنشطة من هذا النوع على الفور، مؤكداً أنه سيفرض عقوبات صارمة في المستقبل سيتم تطبيقها بأثر رجعي.

على الجانب الآخر، قالت كريستين لاجارد إنه ليس من الحكمة استبعاد العملات الإلكترونية مثل "البيتكوين"، لكنها وصفتها بأنها ذات درجة عالية من التقلب والمخاطرة.