تقرير: ما زال أمام "جرير" فرص للنمو في السنوات القادمة

تقرير: ما زال أمام "جرير" فرص للنمو في السنوات القادمة
أبقت الاستثمار كابيتال على القيمة العادلة لـ"جرير" عند 152.25 ريال
جرير 4190 -0.56% 142.00 -0.80

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الاستثمار كابيتال أنه ما زال أمام شركة جرير للتسويق فرص للنمو في السنوات القادمة من خلال استمرارها بالتوسعات والاستحواذ على حصص سوق أكبر خصوصا ف قطاع الهواتف الذكية والإلكترونيات.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن فرص النمو تأتي على في ظل خروج عدد كبير من المنافسين الصغار إثر إغلاق عدد كبير من متاجر الاتصالات بعد قرار توطين القطاع.

وأشارت إلى أن الشركة تمكنت من الاستمرار بتحسين هوامش إجمالي الربح وصافي الربح والسيطرة على المصروفات غير التشغيلية مما دعم المركز المالي للشركة وخطتها التوسعية.

وأوضحت الاستثمار كابيتال أن الشركة تمكنت خلال التسعة الأشهر الأولى من هذا العام من افتتاح 4 معارض جديدة داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، مما سيلعب دورا في زيادة المبيعات من خلال الاستحواذ على حصص سوقية أكبر في دول مجلس التعاون.

وقالت إنه من المتوقع أن تقوم الشركة بافتتاح فرع آخر جديد للشركة خلال الربع الرابع من هذا العام.

وتابعت: تستمر نظرتنا المحايدة لشركة جرير على المدى المتوسط وطويل الأجل، ونبقي على قيمة عادلة للسهم عند 152.25 ريال.

وقالت الاستثمار كابيتال نتائج الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي جاءت متوافقة مع توقعاتها، حيث ارتفع صافي الربح بنسبة 5% عن توقعاتها.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الثالث من عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 13.13%، إلى 246.5 مليون ريال مقابل 217.9 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين عند مستوى 148.76 ريال، بتراجع نسبته 0.57%.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات