شركة أبحاث: نتائج "جرير" بالربع الثالث متوافقة مع تقديراتنا..ونوصي بالحياد

شركة أبحاث: نتائج "جرير" بالربع الثالث متوافقة مع تقديراتنا..ونوصي بالحياد
رفعت الراجحي المالية السعر المستهدف لسهم "جرير" إلى 153.8 ريال
جرير 4190 0.88% 143.98 1.26

 

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الراجحي المالية إن نتائج شركة جرير للتسويق خلال الربع الثالث من عام 2017، جاءت متوافقة بشكل عام مع تقديراتها ومع متوسط تقديرات المحللين.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن نمو الايرادات الذي بلغ 8.6% على أساس سنوي، كان أدنى بدرجة طفيفة من تقديراتها التي بلغت 10.7%.

وأشارت إلى نمو الايرادات، جاء مدفوعا بزيادة عدد المحلات التجارية التي بلغت 49 (تم اضافة 4 محلات خلال 2017، منهما اثنان خلال الربع الثالث)، ولكن هذا النمو تأثر جزئيا بانخفاض بنسبة تراوحت بين 1.5 2.0% في ايرادات المحلات القائمة.

كما أوضحت أن الهامش الاجمالي لجرير، تجاوز التوقعات، ولكن الفوائد المتحققة منه قضت عليها مصروفات المبيعات والمصروفات العمومية والادارية المرتفعة.

وقالت الراجحي المالية: "نعتقد أن اضافة فروع جديدة بمعدل مرتفع، سوف يمكن الشركة من سد الفراغ الذي نتج عن خروج محلات الالكترونيات الصغيرة واغلاق محلات الاتصالات الصغيرة بسبب السعودة الالزامية.

وأضافت أن القوة التسعيرية الأفضل لشركات الالكترونيات الكبيرة (مستوى منخفض من المنافسة وشروط موردين أفضل)، سوف تساعد هذه الشركات في التغلب على الظروف غير المواتية (ضريبة القيمة المضافة، ومتطلبات السعودة المرتفعة)، والمحافظة على الهوامش بنفس المستوى.

ورفعت الراجحي المالية السعر المستهدف لسهم "جرير" من 145 ريال إلى 153.8 ريال، مما يشير ضمنا الى احتمال ارتفاع سعر السهم بنسبة 2.8%، وأبقت على تصنيفها المحايد للشركة متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الثالث من عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 13.13%، إلى 246.5 مليون ريال مقابل 217.9 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين عند مستوى 148.76 ريال، بتراجع نسبته 0.57%.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات