سعود بن ثنيان: مجلس إدارة سابك القادم سيحمل راية النجاح

سعود بن ثنيان: مجلس إدارة سابك القادم سيحمل راية النجاح
الرئيس التنفيذي: سابك تستهدف فتح أسواق جديدة
سابك
2010
0.00% 123.40 0.00

الرياض- مباشر: قال الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، إن المجلس القادم سيحمل راية النجاح والتميز، وسيعمل جاهداً على توسيع دائرة أعمال الشركة، وتعظيم مكاسبها، مستفيداً في ذلك مما يحظى به المجلس من دعم قوي ورغبة جادة من لدن القيادة الرشيدة.

وأقرت الجمعية العامة اختيار عبدالعزيز بن صالح بن منصور الجربوع - رئيساً لمجلس الإدارة - عضواً غير تنفيذي، بدلاً من الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود.

وتابع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس): إن سابك من المشاريع العظيمة التي "أثبتت نجاحاتها المتميزة بعد نظر القيادة، وحسن إدارتها للموارد، كما أثبتت قدرة الإنسان السعودي على الإبداع وصناعة الإنجاز، وعزمه على ترجمة الطموحات إلى واقع ملموس ومنجز حاضر".

وقال إن فترة عمله رئيساً لمجلس إدارة سابك خلال الخمسة عشر عاماً الماضية كانت حافلة بالتحديات كما هي الإنجازات، "وتمكنا من مواصلة ما بنته الأجيال التي سبقتنا، وانطلقنا بالشركة نحو آفاق أبعد وفضاءات أوسع".

وقال يوسف بن عبدالله بن محمد البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، وفقاً لـ"واس"، إن سابك ستعمل على تفعيل وتسريع أدائها، وتوثيق مكانتها الريادية بين كبريات شركات الكيماويات العالمية، وقيادة جهود التوطين، واستكشاف فرص التعاون المتاحة لدعم المحتوى الصناعي المحلي في المجالات المتخصصة.

وأضاف البيان أن الشركة تستهدف التركيز على إيجاد أسواق جديدة، وعقد شراكات مؤثرة، من شأنها زيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، مع المحافظة على مكانة المملكة مورداً موثوقاً فيه وآمنا للبتروكيماويات العالمية.