تقرير: نمو مرتفع لإيرادات "إكسترا" للتحكم بتكلفة التشغيل

تقرير: نمو مرتفع لإيرادات "إكسترا" للتحكم بتكلفة التشغيل
قالت الراجحي المالية إنه المنتظر أن تشهد مبيعات الربع الأخير من 2017 طفرة كبيرة
إكسترا 4003 -0.08% 47.80 -0.04

 

الرياض ـ مباشر: قالت شركة البلاد المالية، إن الشركة المتحدة للإلكترونيات "أكسترا"، قد تمكنت من تحقيق معدل نمو مرتفع في إيراداتها خلال الربع الثالث من عام 2017، بالتوازي مع التحكم في تكلفة التشغيل.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الاثنين، أنها تعتقد أن الشركة استفادت من تطوير مبيعاتها عبر المنصة الإلكترونية، بالإضافة لخدمة البيع بالتقسيط، مع استمرار الأثر الإيجابي الناتج عن سعودة محلات البيع بالتجزئة لقطاع الاتصالات.

وأوضحت البلاد المالية أن سعودة محلات البيع بالتجزئة لقطاع الاتصالات، ساهم في رفع أسعار البيع بسبب ارتفاع تكلفة الأجور، مما أعطى ميزة تنافسية أعلى لشركة "إكسترا".

وقالت: "من المنتظر أن تشهد مبيعات الربع الأخير من العام الحالي، طفرة كبيرة بسبب موسم التخفيضات الكبرى، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، مطلع العام المقبل، فضلا عن الأثر الإيجابي لإعادة البدلات والمزايا المالية للعاملين في الدولة".

وأشارت إلى أن أرباح الشركة في الربع الثالث من 2017 جاءت دون توقعاتها، البالغة 31 مليون ريال، ومتوسط توقعات المحللين البالغة نحو 28 مليون ريال.

ورفعت البلاد المالية تقييمها لسهم الشركة إلى 43.7 ريال، بعائد سلبي متوقع يصل إلى 6%، مقارنة بمستوى إغلاق السهم أمس الأحد 8 أكتوبر، الذي كان عند 46.47 ريال، وأوصت بـ"الحياد".

وأظهرت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الثالث من عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 320.97%، إلى 26.1 مليون ريال، مقابل 6.2 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات