تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية توقع عقداً لتوطين صناعة رشاشات آلية روسية بالمملكة

السعودية توقع عقداً لتوطين صناعة رشاشات آلية روسية بالمملكة
تم التوصل لاتفاق لتوريد منظومات دفاعية ومدافع ورشاشات كلاشينكوف للمملكة

الرياض – مباشر: قالت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، ماريا فوروبيوفا، اليوم الاثنين، إن شركة "روس أوبورون إكسبورت"، وقعت مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية، عقداً لتوطين صناعة الرشاشات الآلية، "إيه كا - 103".

وأضافت فوروبيوفا في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أنه خلال زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا، وقعت "روس أوبورون إكسبورت" والشركة السعودية للصناعات العسكرية عقداً حول الشروط العامة لتنظيم ترخيص صناعة رشاشات "إيه كا — 103" وذخيرتها في السعودية.

وأوضحت فوروبيوفا، أنه تم التوصل لاتفاق مع السعودية على تصدير منظومات الدفاع الجوي "إس — 400"، والمنظومات الصاروخية المضادة للدبابات "كورنيت —إم"، ومنظومات "توس - 1 إيه"، والمدافع الآلية "إيه غي إس - 30"، ورشاشات كلاشينكوف "إيه كا - 103".

ونقلت مصادر، يوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية، وقعت اتفاقية مع روسيا لشراء منظومة S-400 الدفاعية الروسية المتطورة.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، ذكر يوم الأربعاء الماضي، أنه من المتوقع أن يكون موضوع التعاون العسكري التقني وارداً في أجندة لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المرتقب في موسكو، وفقاً لوكالة سبوتينك الروسية.