TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري القطري" يتعاون مع "العليا للمشاريع" لتسهيل تحويل الأموال للخارج

"التجاري القطري" يتعاون مع "العليا للمشاريع" لتسهيل تحويل الأموال للخارج
العمال يحولون نحو 16 مليون ريال شهرياً إلى بلادهم

الدوحة – مباشر: وقع البنك التجاري القطري، المدرج بالبورصة القطرية اتفاقية مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، تهدف إلى تسهيل عملية تحويل أموال العاملين بمشروعات البطولة إلى بلادهم.

وأوضحت اللجنة - الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع كأس العالم قطر 2022، أنه تم توفير تطبيق جديد يوفر للعمال وقتهم، حيث يتم تحميله على الهاتف المحمول، ويستطيع من خلاله العامل تحويل الأموال بطريقة بسيطة، وآمنة، كما يقدم سعر صرف مميزاً.

يذكر أن أكثر من 8 آلاف عامل يتولون بناء الإستادات يحرصون على إيداع أموالهم لدى التجاري القطري، ويحول العمال نحو 16 مليون ريال شهرياً إلى بلادهم.

ويسمح التطبيق للعملاء بالاستعلام عن الرصيد، ومراجعة كشف الحساب، وتغيير الأرقام السرية، وإيقاف البطاقات المفقودة أو المسروقة. 

وكانت اللجنة العليا قد أعلنت سابقاً حرصها على حماية العمال في مواقع بناء إستادات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وضمان صحتهم وسلامتهم؛ وذلك رداً على تقرير منظمة هيومان رايتس واتش.

يشار على أن هيومن رايتس قد طالبت في نهاية سبتمبر الماضي السلطات القطرية بضرورة فرض قيود مناسبة على العمل في الهواء الطلق لحماية ما يصل إلى 800 ألف من العاملين المغتربين المعرضين للخطر بسبب عملهم في الطقس الحار والرطوبة الشديدة في البلاد.