المنصوري: ندرس طرح اكتتابات جديدة في 2018

المنصوري: ندرس طرح اكتتابات جديدة في 2018
وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري

 

أبوظبي – مباشر: قال وزير الاقتصاد الإماراتي ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، إن الهيئة تدرس طلبات طرح شركات للاكتتاب العام خلال الفترة الحالية.

وأكد سلطان بن سعيد المنصوري، وفقاً لصحيفة البيان الإماراتية، أثناء إطلاق تعاون مع دولة اليابان، أن الهيئة تدرس طلبات الاكتتاب ليتم طرحها في أسواق الأسهم العام المقبل.

وعن تمويل المشروعات، فأشار المنصوري إلى أنه لا يوجد أي عائق أمام تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وأوضح الوزير، أن التمويل يجب أن يأتي عن طريق الصناديق والمؤسسات المختصة مثل صندوق خليفة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة محمد بن راشد ومصرف الإمارات للتنمية.

ونوه المنصوري على أن التركيز حالياً يجب أن يكون على المشاريع الابتكارية، مبيناً أنه سيتم إعطاؤها حوافز إضافية تتعلق بالتمويل والتسويق والمشاركة في المعارض المحلية والدولية.

وشهدت العاصمة أبوظبي بالأمس إطلاق منصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية – اليابانية، بحضور سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، وهيروشيغ سيكو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني.

يُشار إلى أن الهدف من تلك المنصة، هو العمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة اليابانية التي ترغب في توسيع أعمالها، وتعزيز استثماراتها داخل دولة الإمارات.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات