TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: رفع القيمة العادلة للشرقية للدخان لـ390 جنيهاً..وتوقعات بارتفاع إيرادتها

تقرير: رفع القيمة العادلة للشرقية للدخان لـ390 جنيهاً..وتوقعات بارتفاع إيرادتها
توصية بتساوي الأوزان لسهم الشرقية للدخان

القاهرة - مباشر: رفعت فاروس للأبحاث تقييمها لسهم الشرقية للدخان- ايسترن كومباني عند القيمة العادلة 390 جنيهاً، مع توصية بتساوي الأوزان.

وأوضحت فاروس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأحد، أنها تتوقع ارتفاع إيرادات شركة ايسترن كومباني خلال العام المالي المقبل، مستفيدة من ارتفاع الأسعار المتوقعة بالفترة المقبلة.

وأضافت فاروس للأبحاث، أنها تتوقع أن يمرر مشروع قانون زيادة الضريبة الثابتة على السجائر بحول ديسمبر المقبل.

وألمحت فاروس إلى أن الشركة لم تستفد من التعويم بالشكل الكامل، متوقعة ارتفاع مبيعات الشرقية للدخان بمعدل نمو سنوي مركب بنحو 11%، مع الأسعار المتوقعة خلال العام الجاري.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال 2016-2017 إلى 10.5 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 7.6 مليار جنيه بالعام السابق له، بارتفاع قدره 38%.

وتتوقع فاروس ارتفاع هامش الربح للشركة بنسبة 32% في 2018، وذلك مع ارتفاع متوسط السعر بنحو 10%.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 2.9 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.47 مليار جنيه بالفترة المماثلة من العام السابق.

وقالت البورصة المصرية، إن نهاية الحق في الكوبون النقدي لسهم الشرقية- ايسترن كومباني لحامل السهم حتى جلسة 17 أكتوبر الجاري.

ورفعت الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية - ايسترن كومباني التوزيعات النقدية على المساهمين إلى 11.5 جنيه عن العام المالي المنتهي في يونيو 2017.

وفي ختام جلسة اليوم، هبط سهم الشركة بنسبة 1.52% عند سعر 325 جنيهاً، بقيمة تداول بلغت 26.8 مليون جنيه.