TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق منصة للمشروعات بين الإمارات واليابان

إطلاق منصة للمشروعات بين الإمارات واليابان
أثناء إطلاق منصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية

 

أبوظبى - مباشر: شهدت العاصمة أبوظبي اليوم الأحد إطلاق منصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية – اليابانية، بحضور المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، و هيروشيغ سيكو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني.

ووفقا للبيان والذي حصلت مباشر علي نسخة منه ان منصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة،  تعتبرإحدى أهم البرامج الخدمية والتنموية التي تنفذها هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو"، لتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة من النفاذ إلى الأسواق الدولية،

وبموجب أليات عمل هذه المنصة سيتم تشكيل فريق من المنسقين من ذوي الخبرة من الجانب الياباني ويتعاون معهم ممثلين من الجهات المعنية بريادة الأعمال من الدوائر الاقتصادية وغرف التجارة والصناعة والمناطق الحرة بمختلف إمارات الدولة.

وذلك للعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة اليابانية التي ترغب في توسيع أعمالها وتعزيز استثماراتها داخل دولة الإمارات، كما تتعاون "جيترو" مع الجهات الحكومية في دولة الإمارات، في إطار هذه المنصة، لتبسيط عملية تأسيس الشركات .

وشهدت مراسم الإطلاق، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة التجارة الخارجية اليابانية جيترو و"اقتصادية دبي" في إطار التنسيقات الخاصة بدعم المنصة، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة توقيع عدد من مذكرات التفاهم المماثلة مع باقي الدوائر الاقتصادية بإمارات الدولة لتوسيع نطاق عمل المنصة.

وافاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن هناك مساحة واسعة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدين للتعاون، في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والبناء والنقل والفضاء والتكنولوجيا المتقدمة والسياحة والطيران والخدمات المالية والرعاية الصحية والتعليم.

وأوضح ان إجمالي عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإمارات قد تجاوز الـ 450 ألف شركة، مشيرا إلى وجود مستهدف وطني للدولة في رفع نسبة مساهمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في النتاج المحلي الإجمالي للدولة إلى 70% بحلول عام 2021.

وفي تصريح ل ماسامي اندو، المدير العام لهيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو" في دبي ومنطقة الشرق الأوسط، إن المنسقين في هذه المنصة هم من مستشاري الأعمال من ذوي الخبرة العالية.

وأوضح أنهم معنيون بتقديم الاستشارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليابانية، وأيضا التعاون مع الجهات الحكومية الإماراتية وممثلي القطاع الخاص من غرف التجارة والصناعة وأيضا المناطق الحرة في الدولة وغيرها من الجهات الداعمة لرواد الأعمال، وذلك بهدف مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير أعمالها في دولة الإمارات.