TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني": ترقية مُحتملة مستقبلاً لبورصة الكويت من قبل "مورغان ستانلي"

"الوطني": ترقية مُحتملة مستقبلاً لبورصة الكويت من قبل "مورغان ستانلي"
بورصة الكويت تم رفع تصنيفها إلى سوق ناشئ في مؤشر فوتسي

الكويت - مباشر: قال بنك الكويت الوطني في تقرير حديث إن الأسهم الخليجية ارتفعت قليلاً مؤخراً بدعم من بعض التيسير ورفع تصنيف بورصة الكويت لسوق ناشئ من قبل مؤشر فوتسي، متوقعاً ترقية البورصة من قبل مورغان ستانلي مستقبلاً.

وأشار التقرير الذي تلقى  "مباشر" نسخته، إلى أن الأسهم السعودية كانت بانتظار الترقية مثلما حدث لنظيراتها في الكويت، إلا أن الأمر تم تأجيله على ما يبدو إلى 6 أشهر حتى مارس 2018.

وأوضح التقرير أن أسعار النفط استقرت بشكل جيد عند مستوى أعلى من 50 دولاراً للبرميل (مزيج برنت) وبدأت مؤشرات التعافي بالظهور لنهاية العام، وذلك بعدما انقسمت التوقعات في منتصف العام ما بين تراجعها وانتعاشها.

وتوقع "الكويت الوطني" في تقريره أن يصل متوسط أسعار النفط 55 دولاراً للبرميل هذ العام، حيث قد تكون عاملاً جيداً للأسهم الخليجية بعد أن فرضت عليها الكثير من الضغوط.

كما توقع التقرير أن تستقبل الأسعار دعماً من قوة الطلب على النفط وقرار دول أعضاء أوبك وخارجها.

وذكر التقرير أن الأسواق والاقتصادات العالمية حافظت على استقرار مسارها دخولاً بالربع الرابع من العام الجاري مع ظهور بعض التغيرات البسيطة، مُشيراً إلى أن تقلبات الأسهم عند مستويات متدنية تاريخية حيث عادت إليها بعد أن ارتفعت بشكل كبير في أغسطس وسبتمبر الماضيين على إثر بعض التطورات السياسية وتهديدات كوريا الشمالية وأزمة الأعاصير الأمريكية.