TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نادك" توقع مذكرة تفاهم مع "الصافي دانون" لبدء دراسة الاندماج

"نادك" توقع مذكرة تفاهم مع "الصافي دانون" لبدء دراسة الاندماج
سيتم الدمج من خلال استحواذ "نادك" على جميع حصص الشركاء بـ"الصافي دانون"
نادك
6010
2.95% 47.10 1.35

 

الرياض ـ مباشر: وقعت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، أمس السبت 7 أكتوبر، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الصافي دانون المحدودة، للبدء في دراسة إمكانية دمج أعمال الشركتين التجارية.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن عملية دمج الأعمال التجارية للشركتين ستكون من خلال استحواذ شركة نادك على جميع حصص الشركاء في شركة الصافي دانون مقابل إصدار أسهم جديدة للشركاء عن طريق زيادة رأس المال.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يملك الشركاء في شركة الصافي دانون عند استكمال الصفقة المقترحة 38.75% من رأسمال شركة نادك بعد الزيادة، على أن يتم تأكيد ذلك بناء على مرحلة إعداد دراسات العناية المهنية.

وتبلغ مدة مذكرة التفاهم، بحسب البيان 6 أشهر من تاريخ التوقيع، وقد تم الاتفاق بين كل من شركة نادك وشركة الصافي دانون على فترة حصرية يقوم الطرفان خلالها بإجراء دراسات العناية المهنية المالية والتجارية والقانونية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة.

ونوهت الشركة إلى أن الصفقة المقترحة تخضع لعدد من الشروط بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إبرام اتفاقيات نهائية، والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة نادك، وموافقة الشركاء في شركة الصافي دانون، والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

كما أكدت على أن الدخول في هذه المناقشات لا يعني بالضرورة أن الصفقة المقترحة سوف تتم بين الطرفين، وستقوم الشركة بالإعلان عن أية تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفة المقترحة في حينها.